hit counterالحبهان يقى من السرطان

الحبهان يقى من السرطان

0

الحبهان يقى من السرطان

حبة الحبهان أو “الهيل” أثبتت الأبحاث العلمية أنها لها فوائد كبيرة بل ومثيرة فى نفس الوقت فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن حبة الهيل تعالج كثير من الأمراض وتقى من البعض الآخر مثل السرطان، غير أنها لها رائحة ونكهة عطرة حيث إنها من التوابل الشهية التى تستخدم كثيراً فى الأطباق الشهية.

وقديماً كان العرب هم أول استعمل واكتشفوا فوائد الحبهان ومذاقه الرائع فقد أضافوا حبة الحبهان إلى القهوة لإكساب القهوة نكهة وطعم لذيذ عند شربها.. والحبهان يعتبر من الفصيلة الزنجبيلية، لها شكل ثمار مثلثة فى القطع العرضى، تحمل البذور ولها شكل حزمى، مع غشاء خارجى رقيق أخضر اللون وبذور سوداء صغيرة بالداخل، تكتسب حبوب الحبهان رائحة ونكهة فى الطعم لاكتسابها زيوت ثابتة وطيارة فى بذورها..

و يتكون الحبهان من 20% ماء و 10% بروتينات و 2% دهون و 20% من الألياف والباقى يطلق عليه رماد كما تسمى مجموعة من المواد الطبيعية والمعدنية المتبقية.

ونحن نقدم لكم بعض من فوائد الحبهان..

1 – أثبتت أحدث الدراسات فى العلاجات والواقية أن الحبهان من أكثر المواد الطبيعية التى تمثل واقياً ويعمل على مكافحة السرطان خاصة فى الجهاز الهضمى.

2 – الحبهان يعطى الجسم مناعة التى من خلالها يمكنه أن يكافح البكتيريا ويمنعها من التكاثر.

3 – الحبهان يعالج بعض حالات الاكتئاب إذا تم إضافته إلى الشاى أو المشروبات الساخنة فيرفع من المزاج.

4 – أثبتت بعض الدراسات والأبحاث الحديثة أن الحبهان يرفع من القدرة الجنسية، ومثير للشهوة، وله فوائد فى علاج الضعف الجنسى وسرعة القذف.

5 – كما أن الحبهان مفيد جداً للكلى ومدر للبول، وأيضاً يقى المسالك البولية من الالتهابات.

6 – يعمل الحبهان على مكافحة الالتهابات وتورم المفاصل وتورم اللثة كما أنه له بعض الخصائص التى تساعد على تخفيف الألم فى العضات والتشنجات.

7 – الحبهان من المواد الأساسية الضرورية للعظام لأنه يحتوى على المنجنيز وفيتامين “C” لذا فالحبهان له فوائد كبيرة للنساء عند انقطاع الطمث لأنه يساعد على منع ترقرق العظام.

8 – يساعد الحبهان على تخفيض ضغط الدم وتقوية الدورة الدموية، لهذا يتم استخدامه من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وذلك لأهميته فى منع جلطات الدم.

9 – الحبهان يعتبر فاتح للشهية وله قدرة كبيرة على تنظيم عصارة المعدة ومنع الحموضة، وطارد للريح، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى المعدة فعليك بطحن الحبهان وتتناوله باستمرار على الأطعمة أو المشروبات.

10 – كما أثبتت الأبحاث العلمية أن الحبهان له خصائص الزيوت الطيارة ذات الرائحة العبقة فى بذوره، كما أنه له مفعول الكافيين على الجسم.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply