hit counterالبواسير عند الاطفال - معرفة ويب

البواسير عند الاطفال

0

البواسير عند الأطفال

إن البواسير لدي الأشخاص الكبار تعتبر من المشاكل التي تؤثر علي مواصلة حياته بشكل طبيعي، فما بالك إذا كان من يعاني من هذا المرض هو طفل، ولا تستغرب عزيزي القارئ عندما نقول لك إن الأطفال يصابون بمرض البواسير، صحيح إن البواسير منتشرة من سن 20 إلى 50 سنة ولكن أيضاً الأطفال يصابون بهذا المرض فتعالي معنا عزيزي القارئ لكي نستعرض معك هذه المشكلة التي تؤلم أطفالنا..

درجة الخطورة لمرض البواسير عند الأطفال

إن درجة الخطورة لمرض البواسير لدي الأطفال تقل كثيراً بخلاف الأشخاص البالغين، فهي تعتبر ليست ذات خطورة كبيرة، وقد تكون هذه الأعراض ليست إلا لمشكلة يعاني منها طفلك وتكون البواسير هي أحد أعراض هذا المرض.

مرض البواسير

فكما نعلم أن البواسير هي عبارة عن أوعية دموية ملتهبة وتكون متضخمة تؤلم الشخص عند قضاء حاجته، ويمكن أن تكون متدلية ويمكن أيضاً أن يصاحبها نزيف، حسب درجة الإصابة بالمرض.. وإذا كانت البواسير داخل القناة الشرجية فتعتبر هذه البواسير الداخلية وإذا كانت خارج القناة الشرجية فتدعي البواسير الخارجية، وعند إصابة الطفل بالبواسير الخارجية فهذا يؤلمه كثيراً وتكون أكثر قسوة عليه.

ما هي أسباب ظهور مرض البواسير لدي الأطفال ؟

يوجد بعض الأسباب التي تؤدي إلي ظهور البواسير لدي الأطفال وهي: جلوس الطفل لفترات طويلة علي المرحاض، أو أن يكون الطفل مصاب بمرض الإمساك، أو أن يكون الطفل لا قدر الله مصاب بمرض أكثر خطورة وهو كرون الذي يصيب القولون.

ويمكن أن يكون المشاكل المسببة لهذا المرض طبيعية، لأن البواسير للأطفال تكون نادرة الحدوث، لذلك يجب عليك سيدتي الذهاب إلي الطبيب لاستشارته في ظهور هذه الأعراض علي طفلك.

فيعتبر من أخطر ظهور أسباب البواسير للأطفال ارتفاع ضغط الدم portal hypertension وهذا يكون المدخل الذي يشير إلي أن هناك بعض المشاكل في الأوعية الدموية، والتي مسئولة عن تدفق الدم في الجهاز الهضمي والوصول إلي الكبد، وهذه حالة عرضية تؤثر علي حالة الكبد.

كما يمكن إصابة الطفل بداء (كرون)، وهو عبارة عن ورم مزمن للأمعاء وهذا يمكن أن يكون السبب الكبير المحتمل للبواسير عند الأطفال.

ويمكن للإمساك أيضاص أن يكون السبب في هذا المرض والأمساك يأتي بسبب الجفاف، ويعتبر الجفاف من أخطر الأسباب التي تهدد الحياة، لذلك يجب استشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن إذا ظهرت هذه الأعراض علي طفلك، لأن الأطفال لا يكون لديهم مخزوناً كافياً للماء داخل أجسادهم مثل البالغين.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply