hit counter الإجهاض للمرأة من اعراض الحمل - معرفة ويب

الإجهاض للمرأة من اعراض الحمل

0

الإجهاض من اعراض الحمل

عزيزتي سوف نستعرض معك الإجهاض بصفة عامة وأنواعه، فتعالي معنا..

الإجهاض وأنواعه :

الإجهاض عملية محاولة رحم الحامل التخلص مما فيه اثناء عملية الحمل هي حالة الإجهاض التلقائي.. أما محاولة التخلص من الحمل بطرق طبية أو جراحية وبدون أسباب طبية فهو جريمة دنيوية ودينية ويعاقب عليها القانون الوضعي ومن بين الأنواع للإجهاض التلقائي يكون الإجهاض المنذر.. هذا الإجهاض المنذر.. أول مراحل الإجهاض التلقائي يمكن أن تنتهي باستكمال الحمل أو تنتهي بالمراحل الأخري من الإجهاض مثل:

الإجهاض المحتم حدوثه وهي الحالة التي يظهر فيها مع كمية النزيف الكبيرة آلام انقباضات رحمية والتي تؤدي غالباً إلي اتساع عنق الرحم لمحاولة إنزال محتويات الرحم، هذه الحالة تستدعي عادة التدخل الجراحي لإنهائها للمحافظة علي حياة السيدة.

نسبة الاجهاض المحتم

إن حوالي 10% من حالات الحمل تنتهي بالإجهاض المحتم، وعادة ما يكون السبب هو أن الجنين الذي تكون في عملية الحمل فيه من العيوب الخلقية وفي تركيبات الكروموزومات ما يتنافي مع والدة طفل سليم معافي.. وعليه فمعظم حالات الإجهاض تكون لانهاء حالات من الأجنة غير المرغوب فيها.. وعليه يجب أن نقول للسيدة في أعقاب ذلك مبروك وليس المواساة.
أما إذا كان الإجهاض غير كامل ويبقي أجزاء من أنسجة الجنين داخل الرحم فإنها عادة ما تكون مادة للتلوث والتعفن داخل الرحم وهنا يكون الإجهاض الملوث والذي يحمل معه أخطاراً كبيرة علي حياة السيدة إذا لم يتم منعه.. أو علاجه بالسرعة الفائقة الواجبة.

تكرار الإجهاض للمرأة اثناء الحمل

أما إذا تكرر الإجهاض أكثر من مرتين متتاليتين فإنه يجب أن يبحث عن السبب لعلاجه ولتدارك أخطاره قبل حدوثه ويسمي في هذه الحالة الإجهاض المتكرر.. ويمكن علاج معظم هذه الحالات المتكررة إذا عرف السبب.. هل ضعف في عنق الرحم حيث يتم الشفاء بعملية رباط عنق الرحم أو وجود عيوب خلقية داخل تجويف الرحم من حواجز كاملة أو ناقصة حيث تزال الآن بمنظار الرحم الجراحي في دقائق أو أن السبب يرجع إلي عدوي الأم قبل أو أثناء الحمل بميكروب معين حيث يكون الشفاء كبيراً لو تم التعرف علي السبب.. إذا عرف السبب بطل العجب!!

هناك حالات من الإجهاض الكامل حيث تتم العملية تلقائياً وبالكامل ولكن لا ننصح أن تنتظر السيدة هذه النتيجة بدون الرجوع إلي رأي الطبيب.. حيث إن الوقاية خير من العلاج.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Comments are closed.