hit counterاعراض الحمل و حدوث الاجهاض - معرفة ويب

اعراض الحمل و حدوث الاجهاض

0

اعراض الحمل وحدوث الاجهاض

عند ظهور اعراض الحمل عند النساء تكون من أكثر نساء العالم سعادة وبهجة وأيضاً الأب يشعر بنفس هذا الشعور الجميل، الذي كان ينتظره كثيراً، وكان يحلم به طوال حياته، ولكن تكون هناك خطورة أن تفقد الأم جنينها ويأتي الاجهاض ليخطف هذه الفرحة الجميلة والمبهجة لدي الأم والأب وذلك يجب عليك سيدتى تجنب أسباب الاجهاض لكي تنعمي بحضن طفلك الرقيق، لذلك تعالي معنا سيدتى لكي تتعرفي علي اعراض وأسباب اجهاض الحمل فتعالي معنا..

كيفية تجنب الحامل التعرض لخطر حدوث حدوث الاجهاض ؟

يجب عليك سيدتى لتجنب حدوث الاجهاض ينبغي علي الأم الحرص الشديد علي الحمل، خاصة خلال الشهور الثلاث الأولي مع عدم بذل أية مجهود إضافي أو عنيف كما يجب أن تتبع الإرشادات الطبية السليمة خلال هذه الفترة مع زيارة الطبيب بانتظام والاستماع الجيد لإرشاداته والحرص علي اتباع تعليماته بدقة.

إرشادات مهمة لتجنب خطر حدوث الاجهاض :-

  1.  يجب أولاً الكشف الطبي قبل الزواج خاصة في حالة زواج الأقارب لاكتشاف الأمراض الوراثية .
  2. أيضاً يجب الحرص علي الأكتشاف المبكر للحمل فهذا يساعد في الحفاظ عليه.
  3. كذلك إجراء التحاليل الطبية لتجنب حدوث الاجهاض مثلما في حالة الفيروسات التي قد تسبب الاجهاض.
  4. وأيضاً علي الأم الحرص علي علاج الأمراض المزمنة المصاحبة للحمل كالأنيميا – فقر الدم – ضغط الدم المرتفع – السكر الوراثي أو المصاحب للحمل والتي قد تسبب في حدوث الاجهاض خلال الشهور الأولي للحمل.
  5. كما إذا في حالة تكرار حدوث الاجهاض بسبب أتساع عنق الرحم يجب معالجة هذه المشكلة ليعود طبيعيا بعدها منعا لتكرار الاجهاض.
  6. في حالة تكرار حدوث الاجهاض يجب البحث عن السبب قبل تناول العلاج المعتاد.
  7. المتابعة الطبية خلال الشهور الأولي الهامة جدا وتشتمل في زيارة الطبيب بانتظام وأتباع التعليمات الطبية كل فترة.
  8. علي كل فتاة في بداية زواجها الاستماع جيداً لنصائح الأم لكى لا تقع في هذه المشكلة وتفقد جنينها، فإن الفتاة في بداية زواجها تكون غير مدركة لخطورة الحركة الكثيرة والشديدة وبذل المجهود المعتاد وهي فتاة فتصبح معرضة أكثر لفقدان حملها خاصة إذا كانت لا تعلم بوجود طفل في رحمها.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply