hit counter اعراض الحمل والسن المناسب للحمل عند النساء - معرفة ويب

اعراض الحمل والسن المناسب للحمل عند النساء

0

اعراض الحمل والسن المناسب للحمل عند النساء

عزيزي القارئ سوف نستعرض معك السن المناسب للحمل عند النساء فتعالي معنا لتتعرف علي السن المناسب للحمل عند النساء..

مشاكل الحمل في سن متأخر :-

لابد من تعريف السن المتأخر الذي يظهر فيه اعراض الحمل بأن سن الحمل المتأخر وليس سن الجواز المتأخر والذي أصبح مشكلة العصر بسبب العنوسة المنتشرة في المجتمع ولذلك لابد من التسليم بارتفاع سن الزواج وبالتالي ارتفاع سن حدوث الحمل فقديما كانت فتاة العشرينيات أم لطفلين أو ثلاثة، أما اليوم فمازالت هذه الفتاة في نفس السن تبحث عن العريس المناسب.
في الخامسة والثلاثين تكون المرأة في قمة نضجها الأنثوي مع ثبات في معدلات الهرمون وعند ظهور اعراض الحمل تبدأ الهرمونات في التغير نتيجة لارتفاع هرمونات الحمل، وتزداد نسبة الخلل بعد الأربعين والخامسة والأربعين فى حالة حدوث الحمل في هذه السن .

وتتمثل هذه المشاكل في مضاعفات أساسية أهمها :-

1- أزدياد نسبة التشوهات الخلقية في الأجنة بعد سن – 35 سنة – وتزداد هذه النسبة مع تقدم العمر فتتعرض الأم في سن ما فوق الأربعين إلي حدوث هذه التشوهات بنسبة ¼ للأم تحت الثلاثين وتعود هذه التشوهات الخلقية إلي خلل الهرمون الحادث في السن الكبيرة والذي يسبب بعض الاضطراب في مكونات البويضة الداخلية.

2- زيادة نسبة الأوضاع الخاطئة للجنين معروف عليما أن الوضع الصحيح للولادة هو أن تكون الرأس أسفل والحوض والقدمين لأعلي وهو ما نطلق عليه وهذا الوضع يسهل مرور الرأس إلي الحوض عند الولادة كجزء متقدم للجنين أما ظهور اعراض الحمل في السن المتأخر للحمل .

فنجد أن الأوضاع المعكوسة للجنين تكون هي السائدة مثل :-

  • الوضع المعكوس (الخلفي) وفيه تكون الرأس لأعلي والقدمين لأسفل.
  •  الوضع المستعرض أن يكون الجنين بالعرض.
  • الوجه المتقدم وفيه يكون وجه الجنين هو الجزء المتقدم من الرأس وليس مؤخرة الرأس كالمعتاد.
  •  التفاف الحبل السري حول رقبة الجنين نتيجة ارتخاؤه مما يعوق الولادة الطبيعية، وفي معظم هذه الحالات من الأوضاع الخاطئة تكون الولادة القيصرية هي الحل البديل للولادة الطبيعية والحل الآمن للأم والجنين.

3- زيادة التعرض للأمراض المصاحبة للحمل مثل: الأنيميا ونقص نسبة الكالسيوم وتسممات الحمل.

4- ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض النفسية والعصيبة المصاحبة للحمل عند الأمهات الصغيرات بمعدل 2%.

5- التعرض لآلام الولادة المبكرة بمعدل أكبر نتيجة الخوف والقلق النفسي للأم العجوز عن الصغيرة وبسبب ضعف قابلية الرحم للحفاظ علي ما بداخله.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply