hit counter اعراض الحمل عند النساء في الاسبوع الاول قبل الدورة

اعراض الحمل عند النساء

0

اعراض الحمل عند النساء

تصاحب النساء بعض الأعراض التى تكون مشابهة لأعراض قبل الدورة الشهرية وهذه الأعراض تعتبر من اعراض الحمل ، و اعراض الحمل هذه تظهر بعد أن تنغمص البيوضة الملقحة في جدار الرحم وتكون بعد عشرة أيام من الإخصاب.. فتعالى معنا سيدتى لكى تتعرفى بدقة على علامات الحمل..

– الشعور المتزايد للأكل :

تنتاب المرأة حالة من الشعور بالجوع والرغبة المتزايدة فى الأكل وهذه إحدي علامات الحمل ولكن يمكن هذا الشعور أن يصاحب المرأة عندما تكون في حاجة إلي غذاء معين ينقص جسدها ولكن إذا كان هذا الشعور مصاحب لبعض علامات الحمل الأخرى فيمكنك في هذه الحالة حساب موعد الحمل لديك.

– تغيير في لون حلمة الثدي :

يتغير لون المنطقة المحيطة بحلمة الثدي، فإذا كان هذا اللون داكن اللون فهذا يعتبر من علامات الحمل وتكون عملية الإخصاب قد نجحت، ويمكن أيضاً أن تكون بعض علامات تغيير هرموني داخل الجسد أو علامات حمل سابق.

– انتفاخ الثدى وطراوته :

يميل الثدي إذا كنت حامل إلي أن يكون طرياً مثلما يحدث عند قرب قدوم الدورة الشهرية، ولكن هذا يكون طرياً أكثر بقليل، ويصاحب هذا ألماً وسوف يهدأ هذا الألم بعد تدفق الهرمونات داخل الثدي، وإذا كان هذا هو الحمل الأول لك سيدتى فعندها سوف يبدأ حجم الثدى في الزيادة مع ظهور بعض الخطوط الزرقاء على الجلد.

– نزول بعض من قطرات الدم :

يحدث هذا النزول لقطرات الدم نتيجة لانغماس البويضة الملقحة على جدار الرحم وتكون هذه القطرات زهرية أو بنية اللون مع وجود بعض التقلصات.

– زيادة عدد مرات التبول :

تزداد عدد مرات التبول عند المرأة الحامل وذلك لإفراز هرمونات الحمل H C G.. وهذه من علامات الحمل.

– الرغبة الشديدة فى النوم :

تشعرين سيدتى بالرغبة الشديدة للنوم والغثيان مع وجود بعض الإرهاق والإجهاد وذلك لارتفاع مستويات هرمونات البروجيستيرون وعندها تشعرين بأنك مع كل حركة بسيطة كأنك انجزتي أعمالاً كثيرة وشاقة، وهذه أيضاً من علامات الحمل.

– تغيير حاسة التذوق لديك :

قد تشعرين بأن حاسة التذوق لديك قد تغيرت، فقد تجدين أن هناك تغيير في تذوق بعض الأكلات التى كنت تحبيها وأيضاً بعض المشروبات مثل القهوة والشاي.

– تصابين فى الصباح بالغثيان :

بعض النساء يصابن بالغثيان خاصة فى الصباح وبعض النساء لا يصابن بهذا النوع من الغثيان وآخريات يصابن بهذا الغثيان بعد مرور الأسابيع الأولي من الحمل.

– انقطاع الدورة الشهرية :

وأيضاً من العلامات الأساسية والتى لا غنى عنها هي انقطاع الدورة الشهرية وخصوصاً إذا كانت من نوع السيدات اللاتي لديهن انتظام في الدورة الشهرية.

– اختبار الحمل :

ومع وجود كل هذه العلامات نتجه إلي اختبار الحمل وعند ظهور الخط الأزرق في الاختبار فإنك بذلك تكوني قد أصبحتي أماً.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply