hit counter إزاى تضمنى النجاح لمشروعك؟ - معرفة ويب

إزاى تضمنى النجاح لمشروعك؟

0

إزاى تضمنى النجاح لمشروعك؟

قديماً كان الشباب بعد التخرج من الدراسة ينتظروا التعيين والالتحاق بالعمل بالحكومة ولكن الآن اختلف الوضع تماماً لأنهم مهما انتظروا فلن يأتى (جواب التعيين) ولهذا يسعى الشباب والطامحون لإقامة مشروعاتهم الخاصة لكنهم يحتاجون للتأكد من خطواتهم وأنهم على الطريق الصحيح، إذا كنت تبحثين عن الأساليب الأضمن لنجاح مشروعك تابع السطور المقبلة.

القراءة

فى بداية الخطوات التى تضمن لك نجاح مشروعك المستقبلى هى الدراسة والبحث الجيد فى مصادر معلومات التى تتعلق بنشاط شركتك مثل غرف التجارة والصناعة ومراكز البحث وجمعيات الأعمال والإحصاءات الرسمية والتقارير والدراسات، وغيرها من مصادر البحث كى يتم الإلمام بكل صغيرة وكبيرة وتتوفر لديك نظرة عامة لمشروعك.

الحديث مع الأصدقاء

الحديث مع العائلة والأصدقاء والأقارب يزودك بمعلومات عن الفرص المتاحة من خلال أعمالهم وأيضًا عن الاحتياجات المطلوب إشباعها في المناطق التي يسكنون فيها، ولهذا اطلبى من أصدقائك ومعارفك تحري الصدق والأمانة والوضوح التام، واشرحى لهم السبب، ودعيهم يطرحون الأسئلة واحتفظى بهذه المعلومات في كراسة واحدة، واقرأيها مرارًا وتكرارًا.

الحديث مع عملائك المحتملين

يعتبر عرض النماذج والأنماط الأولية على عملائك المحتملين من أفضل الوسائل لإشراكهم في تطوير وتحسين فكرة شركتك المستقبلية، حتى وإن كنت قد توصلتى إلى فكرتك الجديدة، لا تغفلى أبدًا الحصول على التوجيه بسؤال المستخدمين المُنتظرين لمنتجاتك فمن شأنهم تقديم اقتراحات تفيدك.

استخدم محركات البحث في شبكة الإنترنت

كما أن شبكة الإنترنت أداة مهمة للغاية للبحث عن جميع أنواع المعلومات، لذلك استعينى بها للبحث عن مؤسسات تجارية ذات نشاط مماثل لنشاط شركتك المستقبلي.

الإحصاءات العشوائية

وأيضاً تعد مقابلة العامة في الشارع، وسؤالهم عن أرائهم طريقة رائعة لاختبار فكرة المستهلك والعميل المحتمل لك.

دراسة المشاريع المشابهة

يجب عليك سيدتى أن تراقبى المشاريع والشركات المشابهة، وحاولى معرفة أساليب عملها والتكنولوجيا المستخدمة فيها وعدد العاملين والعملاء وساعات العمل والموردين.

اسألى وكالات الدعاية والإعلان

أيضاً قومى بدعوة ثلاث من تلك الوكالات، وهى شركات الدعاية والإعلان التى سوف تعمل على الترويج لشركتك المستقبلية. فلا شك أن أسئلتها وتعليقاتها وأفكارها سوف تسهم في بلورة تفكيرك نحو فكرة شركتك المستقبلية.

استعينى بمجموعات الدراسة والتقييم

بإمكان أيضاً أن تستعينى بجماعات الدراسة والتقييم المتيسرة التى تشجع الناس على التفكير في شركتك ومناقشة فكرتك.

نفذى فكرتك بغض النظر عن النتائج

إذا كان قرارك هو أن تنفذى فكرتك فحسب، فاحرصى على أن تكون المجازفات المتوقعة في حدها الأدنى.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply