hit counter أماكن ممنوع زيارتها

أماكن ممنوع زيارتها

0

أماكن ممنوع زيارتها

هناك أماكن كثيرة نتمنى أن نحظى بزيارتها وهناك أماكن أخرى يتعذر على الأشخاص العاديين دخولها لأسباب مختلفة ومنها.

هذه بعض من الـ أماكن ممنوع زيارتها

مترو 2

شبكة قطارات تحت الأرض فى روسيا، تربط بين الكرملين والمبنى الرئيسى للـ أف أس بى، وتم إنشاؤها فى عهد جوزيف ستالين، القائد الثانى للاتحاد السوفيتى، وتخصص للاستخدامات السرية الروسية ولكبار المسؤولين، وهناك أقوال تشير إلى أن وزارة الدفاع الروسية هى من تقوم بإدارته.
وهذا المترو أطول من مترو الأنفاق العادى، وتم حفره على بعد 200 متر تقريبًا تحت الأرض.

أماكن ممنوع زيارتها

ضريح جراند أيسى

هذا الضريح أقدس مزار فى اليابان وهو مكرس لاماتيراسو “آلهة الشمس”، ويحتوى على ضريحان أساسيان ، و125 أضرحة إضافية آخرى . والوحيد المسموح له دخول هذا المكان هو الكاهن أو أى فرد من العائلة الإمبراطورية اليابانية.

جزيرة بوفيليا

تقع فى بحيرة البندقية شمال إيطاليا، انتشر بها مرض الطاعون عام 1348 وتم تحويلها لمستعمرة حجر صحى خوفًا من تفشى المرض، وفى عام 1922 تم تحويل الجزيرة لمستشفى للأمراض العقلية حتى عام 1968، حتى أصبحت الجزيرة غير مأهولة بالسكان، وهناك أساطير تروى قصص المرضى الذين تحولوا إلى أشباح بعد وفاتهم بالطاعون.

كهف لاسكو فى فرنسا

يقع فى فرنسا بمحافظة دوردون فى بيريجور على الضفة اليسرى من نهر فيريز، ويُعد الكهف الذى يبلغ طوله 100 قدم تقريبًا، واحدًا من أهم الكهوف الأثرية الزاخرة بالصور والرسوم الجدارية والنقوش المختلفة الأقدم فى العالم، وقد أسهم فى إثراء تاريخ الفن وفى تأسيس علم آثار ما قبل التاريخ.

فهذا الكهف عمره حوالى 17300 سنة، وبه رسومات حيوانات تعود للعصر الحجرى، ومهما كان السائح لديه الفضول لدخول هذا الكهف، فلن يسمح له بالدخول، وتم تطبيق هذا القرار منذ عام 1963، فإذا دخل أى عنصر بشرى الكهف قد ينهار فى الحال .

أرشيف الفاتيكان السرى

عبارة عن مستودع مركزى لجميع الوثائق التى تم إصدارها من قبل الباباوات على مر العصور، ومدخل هذا المبنى مجاور لساحة القديس بطرس، ويحتوى على أوراق ووثائق قامت الكنيسة بتجميعها منذ بدايتها حتى وقت قريب.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply