hit counter8 طرق الوقاية من فيروس سي (c)

8 طرق الوقاية من فيروس سي (c)

0

8 طرق الوقاية من فيروس سي (c)

من أكثر الفيروسات انتشاراً فى الأونة الأخيرة هو فيروس c فهو يصيب أكثر من 170 مليون فرد على مستوي العالم كله و أيضا معدل الإصابة و الزيادة كل سنة يبلغ حوالي 150 الف فرد, من هنا ازداد الوعى بخطورة هذا المرض و انتشرت الأفكار و البرامج حول طرق الوقاية منه أهمها :

1.التحاليل و الكشف الدوري ع الجسم للتأكد من عدم وجود الفيروس في الدم يساعد بدرجة كبيرة في معالجة الأمر في أوله و بداية المرض و ذلك قبل وجود مضاعفات يصعب على الاطباء أن يعالجها .

2.يجب أن يكون الإشراف على المستشفيات مكثف و منظم لأن المستشفيات هي أكثر الأماكن التي تنشر المرض لأنها غير مجهزة علي درجة عالية من الكفاءة و التعقيم فيجب علي الهيئات المختصة أن تهتم بتلك النقطة كثيراً .

3.التطعيم هو محور التصدي لهذا المرض و يجب أن يتوافر بالمجان للجميع و ذلك هو دور الحكومات و يجب أيضا التأكد من وصوله للجميع و ذلك من هيئات الصحة و التأكد من أخد الجرعة لجميع الأفراد .

4. كثرة تناول الحديد و الأسماك فهي من أقوي المضادات لزيادة هذا الفيروس اللعين و يجب التناول منهم مرتين شهرياًع الأقل

5. تناول الشاي الأخضر هو من أهم المضادات أيضا للفيروس c لإحتوائه على البوليفينول .

6. الإكثار من تناول الخضار و الفاكهة المتوافر بها فيتامين c لأنه يقوي المناعة ضد هذا المرض .

7. الرياضة من أهم العوامل التي تساعد علي التصدي للفيروسات والأمراض ومنها فيروس c حيث أنها تخرج كل الضغط و الإفرازات التي تسمح بإختراق الفيروسات للجسم

8. الحرص على النظافة الشخصية فهى من أهم الطرق الوقائية من الفيروسات بشكل عام .
طرق الوقاية من فيروس C

و قد أجريت عدة تجارب لمحاولة الوصول الي بعض الأدوية لمعالجة هذا الفيروس و بالفعل قد توصل الي علاج عبارة عن بعض الطحالب تزرع مخصوص لإستخلاص منها الدواء و هو يقضي تماما ع هذا المرض و قد تم تجربته علي عدد يقارب ال 300 مريض ووصل نسبة النجاح في علاج المرض ال نسبة تتجاوز 78%, و أثبت ايضا أنه ليس له أي تأثير جانبي و بل أنه ينشط الجهاز المناعي و يقويه لمواجهة الفيروسات ..

و نسأل الله السلامة للجميع .

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply