hit counterحلول منزلية لعلاج طفلك بأقل تكلفة

حلول منزلية لعلاج طفلك بأقل تكلفة

0

حلول منزلية لعلاج طفلك بأقل تكلفة

كثيراً ما يتعرض أطفالنا لبعض الأمراض المتعارف عليها كالإسهال و الإمساك و السعال و غير ذلك من الأمراض المرتبطة بالأطفال.

فى كثير من الأحيان يكون علاج هذه الأمراض فى بدايتها أمراً سهلاً دون أن يحتاج الأمر للذهاب إلى الطبيب، و تراكم الكثير من الأدوية التى إن كثرت أكسبت جسم الطفل مناعة، مما يجعلها لا تفيده إذا اشتد المرض نظراً لهذه المناعة و لذا يجب على الأم أن تكون على دراية تامة بطريقة معالجة طفلها داخل البيت بالأعشاب الطبيعية التى غالباً إن لم تكن تنفع فإنها لا تضر، فإن فشل مع طفلها العلاج بالطرق الطبيعية تذهب به إلى الطبيب المختص لأنه فى هذه الحالة يكون على دراية بسبب المرض و طرق علاجه.

حلول منزلية لعلاج اطفالك

– علاج مغص عند الأطفال :

تدق حبتين من المحلب وتذاب فى حليب الأم أو الماء وتعطى للطفل أو توضع كمية من الكروياء فى كيس صغير من الكتان وتسخن ثم توضع فوق البطن وتربط برباط أو يحمر مقدار ملعقة كبيرة من الكروياء فى ملعقتين زيت زيتون أو زيت عادى ويدلك جدار البطن من هذا الزيت.

– علاج الزكام عند الأطفال :

توضع عدة من أوراق النعناع فوق الموقد ليلاً فتنتشر الرائحة فى الغرفة يستنشقها الطفل مما يساعد على الشفاء أو يعطى الطفل ماء غلى النخالة “الدقيق”.

– علاج التسنين عند الاطفال :

يمزج قليل من العسل بعصير الليمون الحامض وتدلك به اللثة لتسهيل خروج الأسنان.
أو تدلك لثة الطفل يومياً بالزبد أو السمن مع مراعاة أن تكون بطن الطفل غير مسهولة.

– علاج السعال عند الأطفال :

توضع ليمونة حامضة في ماء مغلى لمدة عشر دقائق، ثم تخرج الليمونة ثم تعصر وتصفى فى كوب ويضاف إلى عصير الليمونة ملعقتان من الجليسرين ويمزج الخليط جيداً ثم يضاف إلى المزيج عسل النحل حتى يمتلئ الكوب. ويعطى من هذا المزج بعد تحريكه جيداً ملعقة قبل النوم وأخرى فى منتصف الليل، هذا للسعال الليلى العادى، أما إذا كان السعال شديداً فيؤخذ منه ملعقة خمس مرات فى اليوم إحدهما على الريق, والباقى على فترات متفرقة ويستحسن أن يتوفر هذا المزج عند الأم بصفة دائمة لإستعماله عند اللزوم.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply