hit counterالصحيان بدرى ..مبقاش مشكلة

الصحيان بدرى ..مبقاش مشكلة

0

الصحيان بدرى ..مبقاش مشكلة

يخشى البعض من فكرة الإستيقاظ مبكرا خصوصا إذا كان من أولئك الذين يسهرون الليل كله، غير أننا يمكننا التغلب على هذه العادة السيئة ببعض الخطوات البسيطة.

الاستيقاظ بكل حيوية ونشاط وهذه حلول لمشكلة الصحيان بدرى

خذى قسطا كافيا من النوم

احرصي على ألا تقل عدد ساعات نومك اليومية عن ثمان ساعات لضمان نوم هادئ وعميق وعدم الشعور بالتعب عند الاستيقاظ من النوم.

بلاش “غفوة”

في ناس كتير بتحب تحس إنها لسه عندها الوقت الكافى عشان تكمل نومها وتستمتع أكتر ، وعشان كده بعد ما المنبه يضرب صوابعهم بتجرى على زرار “غفوة” في الموبايل عشان يديهم كام ثانية نوم، وده أحد الأسباب اللى هتخليكى ما تحسيش باى نشاط وقت الصحيان بدرى ، يبقى تسنى الغفوة وتصحى على طول.

التفاؤل

الاستيقاظ من النوم والجري هنا وهناك والتعجل للخروج من المنزل ليس طريقة موفقة لبدء يومك. حاولي ضبط المنبه على موعد يسمح بتوفير الوقت الكافي للقيام بالروتين الصباحي الخاص.

غسل الوجه

يجب القيام بذلك فورا بعد النهوض من السرير لتشعري بالانتعاش الصباحي الذي تحتاجينه.

انتى والشمس

من أهم الأسرار التي تساعد على الاستيقاظ من النوم بنشاط فتح العينين على ضوء الشمس فإنها تعمل على تحفيز المخ لاستعادة نشاطه من جديد بعد نوم عميق.

عادات صباحية يومية

احرصي على ربط صباحك بعادات يومية تستمتعين من خلالها ببداية اليوم مثل القيام ببعض التمارين الرياضية أو الاطلاع على الرسائل الواردة من البريد الإلكتروني أو مشاهدة التيلفزيون.

الملابس الشيك

أفضل طريقة تجعلك تتمتعين بالنشاط الصباحي المطلوب هو استبدال ملابس النوم المريحة أو البيجاما بملابس أنيقة ورائعة.

فطارك بنفسك

بدلا من تناول فطار سريع في الشارع، قومي بتحضير الفطار بنفسك في المنزل واجعليه لذيذا قدر الإمكان.

الموسيقى

من الأمور التي تحفز المخ على الاستيقاظ باكرا تشغيل بعض الموسيقى في الخلفية أو يمكنك تشغيل الراديو لو كنتى من هواة الراديو يعنى.

الاسترخاء قبل النوم

هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها قبل النوم للاسترخاء وتهدئة الأعصاب ومن ثم الاستيقاظ بشكل نشيط في الصباح منها قراءة كتاب مشوق أو تناول كوب من الحليب الدافئ أو الشاي الأخضر.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply