hit counterشعر صحى وقوى ولامع وطويل وجميل وناعم و ...

ماهى افضل الاطعمة للحصول على شعر صحى وقوى ؟

0

ماهى أفضل الأطعمة للحصول على شعر صحى وقوى ؟

شعر صحى وقوى

لا يعرف الكثيرون أن الأطعمة غير الصحية تؤثر سلبا على جمال وصحة الشعر، ولذا تفاجىء بعض السيدات بأن شعرها يتأثر بالأطعمة التى تتناولها لكونها مشبعة بالدهون، ولذا ينصحكى الخبراء بأن تتوقفى فورا عن تناول تلك الاطعمة على أن تعتمدى على الأطعمة التالية للحصول على شعر صحى وجذاب وهذه نصائع للحصول على شعر صحى وقوى ؟ .

ماهى أفضل الأطعمة للحصول على شعر صحى وقوى ؟

السبانخ

الأوراق الخضراء من أهم الأطعمة التى تساعد على تطويل الشعر وتعزيز نموه. السبانخ على وجه الخصوص تحتوي على معدن الحديد وفيتامين ج المفيدان للحفاظ على صحة فروة الرأس. لذلك اهتمي بتناولها على فترات متقاربة كما تناولى أيضا البروكلي والجرجير.

العدس

للعدس مفعول مذهل فى علاج جفاف فروة الرأس وذلك لآنه غنى بحمض الفوليك والدهون الطبيعية. ويساعد العدس كذلك على إمداد فروة الرأس بالكمية التى تحتاجها من الأوكسجين فى حالة تناوله من ٣- ٤ مرات فى الأسبوع.

البيض

يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين أ ود وهـ وهى ضرورية لتعزيز لمعان الشعر وتجديد شبابه. يمكنك أيضا عمل ماسك طبيعي من البيض ووضعه على فروة الرأس مباشرة لترطيب وعلاج جفاف الشعر.

المأكولات البحرية

السلمون والمحار والجمبري مهمين جدا للحصول على شعر صحي وناعم، وذلك بفضل احتوائهم على الزنك والأحماض الدهنية الطبيعية وفيتامين ب، وكذلك معدن الحديد الذي يساعد على منع تساقط الشعر وعلاج تقصف الأطراف.

الجزر

للجزر الكثير من الفوائد ، من أهمها دوره الحيوي فى منع تقصف الشعر وتقليل معدل تساقطه بالإضافة إلى علاج مشكلات الصلع والتزييت المفرط لفروة الرأس.

المكسرات

من ابرز المكسرات التى ينصح باستخدامها والاعتماد عليها بشكل كبير، الكاجو والبندق واللوز! فهذه المكسرات غنية بالدهون الطبيعية التى تحافظ على رطوبة ونعومة الشعر مما يقلل من تهيشه ويعزز لمعانه الطبيعي.

الحبوب الكاملية

ومن  أهمها الشوفان والخبز البني والأزر البني، فهى من الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة وتتميز بغناها بالبيوتين الذي يساعد على تقوية الشعر والأظافر. ليس هذا فقط، فهى تمد الشعر بالمعادن والفيتامينات المغذية خاصة معدني الزنك والحديد وفيتامين ب واعتمادك عليها بصورة مستمرة سيهل شعر قوى وناعم للغاية.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply