hit counterالمعايير الأساسية للتغلب على الأزمات

أعرفى المعايير الأساسية للتغلب على الأزمات

0

أعرفى المعايير الأساسية للتغلب على الأزمات

لعبور أى أزمة من الأزمات أيا كانت قوتها وشدتها، لابد من مراعاة عدة عوامل أساسية عند وضعها في مكانها الصحيح تحلى بها أى أزمة وهى :

استشارة الخبراء :

اذهبى وإستشيرى شخص مخلص من الخبراء لكى يساعدك على دقة تشخيص الأزمة التى تمرين بها أو تصادفك.

تحديد هدفك بدقة :

ذلك يمثل تقريباً نصف تعاملك مع الأزمة , ولا تسمحى أبداً للضغط النفسي الذى يكون ناتج من الأزمة أن يبعدكى عن هدفك , و ذلك يتم من خلال التقدير الجيد للموقف وعدم التسرع بإصدار قرارات من شأنها أن تزيد الضرر.

استغلال عنصر المفاجأة :

أى انك تفاجأين الطرف الأخر بشئ لا يتوقعه، فذلك من شأنه أن يسبب له ارتباك وبذلك لا يقدر على أن يفكر جيداً، و لكن كونى متأكدة من أن المفاجأة عواقبها سليمة وليست وخيمة على المدى البعيد.

ابدئى انتى :

لكى تستطيعين السيطرة على الموقف  بدرجات مرضية أو حتى الى حد ما يجب ألا تكونى في الوضع الذى يكتفي فقط بالرد على الطرف الأخر.

السيطرة على الأحداث :

حاولى أن تكونى على علم بكل تفاصيل الأزمة لأن ذلك يوفر لكى فرصة جيدة لمعرفة صانعي الأزمة بطريقة غير مباشرة.

الاقتصاد في قوتك :

لا تظهرين قوتك كاملة مره واحدة لأن ذلك يمكن أن يأتي بنتيجة عكسية , وهذا لا يعنى أن تتهاونى في الأزمة لأن هذا أيضاً يأتي بنتائج مخيبة للآمال وتذكرى أن خير الأمور الوسط.

المعايير السابقة يعتمد تطبيقها على وجود روح معنوية عالية لديكى , بالإضافة إلى أعصاب هادئة تماماً لكى تستطيعين امتصاص الصدمات و محاولة جمع كمية معلومات جيدة من خلال متابعتك لمراحل الأزمة.

واعلمى جيدا ان ليست كل الصراعات هي التي تنتهي بتحقيق جميع المكاسب.وان الإنسان الذكي هو الذى يدرك أن الأوضاع التى نكون فيها لا يجب أن تعيق القدرة على تفكير. وان لديكى القدرة الكاملة على أن تضعى الخصم في مأزق حقيقي فقط لو احتفظت بتماسك أعصابك.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply