hit counterأطعمة خطيرة على الصحة - معرفة ويب

أطعمة خطيرة على الصحة

0

أطعمة خطيرة على الصحة

كثيراً من الأشخاص لا يعلمون أن هناك بعض الأطعمة التى نتناولها تعتبر خطيرة على الإنسان وقد تسبب التسمم الغذائى، الذى هو يعتبر تجربة من التجارب المروعة بالنسبة للأفراد، لأنه قد يؤدى إلى الموت فى الحال، ولهذا نحن هنا سوف نقدم لك مجموعة من أخطر الأطعمة التى يمكنك تجنب مخاطرها في المستقبل..

الخضر الوراقية

(الخس، السبانخ، اللفت، الجرجير، السلق) نعم هي مفضلة لنا كثيراً ولكن يمكنها أن تؤدى مشاكل وأمراض عديدة للأفراد فقد أثبتت الأبحاث أن من عام 1998 إلى عام 2008 قد تم تفشى الأمراض لأكثر من 8836 حالة مبلغ عنها وهذا وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض، وكان من أكثر الأصناف التى حصلت على نسبة أكبر هى السبانخ.

فالخضر يمكن أن تكون ملوثة بالسماد، أو تشطف بماء قذر أو تكون الأيدى غير نظيفة حتى قبل شرائها. ولتجنب الإصابة بالمرض يجب علينا أن نسغل المنتجات لمنع التلوث المتبادل، ويجب فصل الخضر عن اللحوم واستخدام ألواح التقطيع (البلانشة) واحدة للخضر وواحدة أخرى للحوم، وذلك لمنع انتشار البكتيريا من أنواع إلى إلي أنواع أخرى.

خطر البيض

لا أحد يعلم أن يكون هناك احتمال ولو 1% خطراً يأتى من البيض لما له من فوائد كبيرة للصحة ولكن أثبتت الدراسات أن البيض إذا لم يطبخ جيداً فإنه يسبب بكتيريا السالمونيلا، لذلك يجب علينا طبخ البيض جيداً وعدم أكله نيئ، والابتعاد عن الأكلات والمنتجات التى تحتوى على البيض نيئ بما فى ذلك كعكة العجين.

اللحوم

اللحوم أيضاً تسبب الأمراً خاصة اللحوم المفرومة، فاللحوم تسبب مرض الكولاي وذلك لاستعمال اللحوم غير المطبوخة جيداً وكذلك البيض النيئ والحليب الخام والمحار الخام أيضاً فهم من أكثر الأطعمة التى يحتمل تعرضها للتلوث، كما يجب تنظيم الأسطح جيداً بعد اتصالها باللحوم لتجنب الإصابة بالأمراض والفيروسات.

raw-chicken-breast-400x400

التونة

أيضاً التونة يمكن أن تسبب بعض الأمراض مثل الاحمرار والصداع والتشنجات إذا تم تخزينها بطريقة غير صحيحة، فالتونة وجميع المأكولات البحرية لها أهمية لأجسادنا فيجب أن تكون فى درجة حرارة باردة من لحظة خروجها من الماء إلى أن تأتى لمطبخك.

منتجات الألبان

الجبن من منتجات الألبان التى لا يخلوا منها أى منزل ولكن أثبتت الدراسات أن الجبن يمكن أن يسبب بعض الأمراض مثل السالمونيلا والليستيريا، التى يمكن أن يسبب الاجهاد ولهذا ينصح الأطباء السيدات الحوامل تجنب الألبان الطرية مثل فيتا.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply