hit counter وصفات لتنظيف شفاط المطبخ - معرفة ويب

وصفات لتنظيف شفاط المطبخ

0

وصفات لتنظيف شفاط المطبخ

إن شفاط المطبخ من الأماكن التى تتكاثر بها الأتربة والدهون والزيوت بطريقة كبيرة، ويكون من الصعب على ربة المنزل أن تنظفه جيداً أو قد تغفل عن تنظيفه، ويمكن أن تمر أشهر دون تنظيف الشفاط فينتج عن ذلك انسداد الشفاط وتوقفه ولهذا نقدم لك بعض هذه الوصفات لتنظيف شفاط المطبخ..


– يتم وضع مسحوق البيكينج صودا فى وعاء مليء بالماء الساخن ويتم إضافة سائل الجل ثم بعد ذلك يتم غمس الفرشاة بهذا الخليط ويتم تنظيف الشفاط بهذا الخليط جيداً ولابد من التأكد من إزالة البقع والدهون العالقة عليه.
– يتم استعمال زيت للقلى يكون قد استعملناه سابقاً وننظف به الشفاط بمساعدة أسفنجة فهذا الزيت يساعد على تلتصق الدهون على الأسفنجة، ثم بعد ذلك يتم مسح الشفاط بقماشة مبللة بالكلور.
– يتم عمل خليط من الخل الأبيض ومسحوق الجل فى وعاء من الماء ويتم مسح الشفاط بهذا الخليط ويتم تركه لمدة 10 دقائق ثم يتم دعك الشفاط بالسلك المعدنى وسوف تلاحظين الفرق.
– أيضاً يتم مسح الشفاط من الخارج والداخل كثيراً.
– يمكن أن نستخدم الماء الدافئ مع منظف غسالة الأطباق والأمونيا لإذابة الدهون الصعبة.
– يتم أيضاً تنظيف شبكة الفلتر بمعجون الخميرة مع الماء.
– يجب أن يتم فك الشفاط وأجزائه قبل التنظيف.
– يمكنك أيضاً أن تأتى بوعاء به ماء مغلى ويتم إضافة 4 ملاعق كبيرة من النشادر ويتم خلطهم جيداص ثم يتم سكب بعض من هذا الخليط على الشفاط، ويتم تركه لمدة 5 دقائق ثم تبل الأسفنجة بالماء والنشادر وتنظف بها الشفاط فهذا سيعمل على إزالة الدهون سريعاً.


ملحوظة مهمة


يجب علينا التأكد من إزالة فلتر الشفاط ثم يتم تنظيفه بالماء والصابون ويتم التأكد من أنه جف جفافاً تاماً قبل أن يتم إعادة تركيبه مع الحرص على تغيير الفلتر بصورة منتظمة كل فترة حسب الإشادات المكتوبة عليه.
ويجب أن يتم تنظيف الشفاط كل شهر أو شهرين لعدم تلفه.


أيضاً يجب عليك أن تحرصى على ارتداء قفاز بلاستيك حتى لا تتأثر يديك من المساحيق التى تنظيفين بها.

Facebook Comments

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Comments are closed.