نصائح ذهبية للحفاظ علي الشعر

0

 

نصائح ذهبية للحفاظ علي الشعر

شعرك يا سيدتى هو تاجك فحافظى عليه وإذا كنت من بعض السيدات اللاتى لا يمكنهن الذهاب إلى صالونات التجميل بصفة دائمة للعناية بشعرهن، فلا يجب أن يكون هذا سبباً لكى لا تهتمى بمظهر وجمال شعرك، وهنا سوف نساعدك سيدتى على استخدام بعض الوصفات المنزلية السريعة والسهلة وتكون لا تحتوى على مواد كيميائية للحصول على شعر صحى وجذاب..

الشعر المجعد

هناك بعض الأعشاب التى تكون بها فائدة كبيرة للشعر خصوصاً الشعر المجعد ومن هذه الأعشاب حبة الأفوكادو فيمكنك أن تهرسي نصف حبة أفوكادو على الشعر مع فركه ويترك حوالى ربع ساعة ثم يشطف الشعر بماء دافئ، كما يجب عليك استعمال بياض البيض أو الميونيز للحصول علي الترطيب اللازم، ويجب عليك استخدام هذه الخلطة مرتين فى الشهر.

الشعر الذهبى

يتم رش حوالى ملعقة نشاء الذرة على الرأس لمدة حوالي عشر دقائق ثم يتم تمشيط الشعر لإزالة نشاء الذرة من على الرأس، ويتم استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.

الشعر الجاف

يتم إضافة نصف كوب من العسل إلى الشعر مع الفرك الجيد، ثم يتم تركه لمدة عشرين دقيقة، ثم يتم الشطف بماء دافئ، وللحصول على انسيابية أكثر للشعر يتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون.

للحصول علي شعر لامع

للحصول على شعر لامع ويكون أكثر بريقاً ورائعاً يتم إضافة نصف قارورة من شراب الشعير وبيضة مع ملعقة زيت خفيف ثم يتم ترك الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك يتم شطف الشعر بماء بارد.

القضاء علي القشرة

للحصول علي شعر خالي من القشرة يجب عليك استخدام ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من المياه، ويتم فرك الرأس بهذا الخليط ثم يترك لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك يتم شطفه، كما يمكنك أن تكررى هذه الطريقة مرتين فى الشهر.

لتغذية وترطيب الشعر

لا يوجد أحد لا يعلم مدى أهمية البيض لأنه يحتوى على عناصر غنية بالدهون والبروتينات واستعماله على الشعر يجعل الشعر أكثر ترطيباً، كما أنه يقضى تماماً على كل أنواع البكتيريا التى تكون على الطبقة الزيتية داخل الشعر.
فيمكنك أن تخلطى شعرك ببيضة كاملة لمدة عشرين دقيقة ثم يتم شطفه بماء بارد لكى لا يتم تفاعل البيض مع درجة الحرارة العالية.
وإذا كنت من ذوات الشعر الدهنى فيمكنك أن تستخدمى بياض البيض فقط.
ويتم استخدام هذه الوصفة مريتن كل شهر.

 

العناية بالشعر

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.