من النهارده مكياجك مش هيسيح

0

من النهارده مكياجك مش هيسيح

 

كيف يمكنك تفادى ” سيحان ” المكياج؟

مكياجى بيسيح ..ماذا افعل؟

ماذا يحدث اذا تعرضتى فجاة لموقف محرج ووجدت مكياجك وهو “يسيح” بفعل درجات الحرارة المرتفعة التى نعانى منها جميعا فى فصل الصيف؟ بالطبع ستجدين نفسك فى أزمة كبرى وحتى تتجنبيها ننصحك بالاتى و من النهارده مكياجك مش هيسيح

دلكي بشرتك بمكعب من الثلج قبل وضع المكياج بـ 20 دقيقة على الأقل، لان الثلج سيعمل على غلق المسام المفتوحة، وإكساب البشرة برودة طبيعية تجعل ألوان الماكياج تدوم لفترة أطول من المعتاد.
– احرصي على وضع طبقة من البرايمر أو كريم الأساس قبل الخروج من المنزل، وذلك لانه وكما يقول الخبراء من خلال التجارب العملية، يعمل كطبقة تأسيسية للبشرة ويساعد المكياج على الثبات لفترة طويلة، ومش هنفكرك انه يفضل اختيار الأنواع الخالية من الزيوت حتى لا تذوب مع العرق خاصة اذا كنتى بتتعرضى للشمس فترة طويلة .
– تجنبى الأنواع الرديئة من مستحضرات التجميل، ومتفرحيش انك وفرتى فيها، لانها تذوب سريعا مع العرق والحرارة، لذا ننصحك ان تشترى مستحضرات عالية الجودة حتى وان كانت تكلفتها اعلى شوية.
– قومي بشراء مستحضرات تجميل مضادة للماء أو بخواص تدوم سريعا على البشرة خاصة بالنسبة للـ ماسكرا والآي لاينر حيث أنهما الأكثر تعرضا للماء وتأثرا بالحرارة الشديدة.
– عند ترطيب البشرة قبل وضع المكياج، استعملي كريم سريع الإمتصاص ولا يسبب تزييت البشرة مثل الكريمات المخصصة للبشرة المختلطة أو الدهنية. وينصح أيضا بوضع الكريم قبل المكياج بمدة لا تقل عن عشر دقائق.
– استخدمي الإسفنجة بدلا من أصابعك في وضع كريم الأساس والبودرة، لإن ملامسة البشرة بالأيدي قد يؤدي إلى نقل زيوت بشرة اليد إلى جلد الوجه مما يزيد من إمكانية ذوبان المكياج بفعل الزيوت.

– اعتمدى على المكياج النهاري الخفيف واحرصى على وضع كميات قليلة من مستحضرات التجميل. فكلما يكون المكياج ثقيلا وقويا، ازدادت فرصة سيلانه بفعل الحرارة. اكتفي على سبيل المثال في الأوقات العادية بثني رموش العين بواسطة أداة تجعيد الرموش ووضع طبقة من أحمر الخدود و ملمع الشفاه. ستحصلين في النهاية على طلة مشرقة وطبيعية وهو كل ما تحتاجينه في الصيف.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.