ما تيجى نرقص!

0

ما تيجى نرقص!

هل لديك المقدرة على الرقص؟ سؤال يتردد عند كل الأشخاص سواء كانوا نساء أو رجال وإجابته أن كل الأشخاص لديهم القدرة على الرقص ولكن بأسلوب مختلف وبأنساب مختلفة فهناك المحترفين والهواة وهناك من يستطيع أن يتمايل مع الموسيقى بشكل عشوائى ولكنه يعبر عما بداخله، ومن منا لم يشاهد فيلم “shall we dance” واستمتع به بل وقرر بعد رؤيته أن يتعلم الرقص ومن منا أيضاً لم يمنع نفسه أثناء محاولته تقليد خطوات سعاد حسنى أو كاريوكا أو سامية جمال.. الرقص له متعته الخاصة جداً والتى لا يشعر بها إلا من خاض تجربة الرقص أمام المرآة وهذا حال أغلب النساء أو فى مدارس الرقص الخاصة.. ولكن هل تعلمى أن للرقص فوائد؟؟ أعلميها خلال سطورنا القادمة.

أنواع الرقص

الرقص له أنواع عديدة ومختلفة فكل بلد لها رقصها المختلف عن البلد الأخرى بل وكل منطقة داخل البلد لها رقصة مختلفة عن المنطقة الأخرى ويعد الرقص من أقدم أنواع الفنون التى عرفتها البشرية وللرقص أنواع عديدة منها السالسا والرومبا والكلاسيكى والمعاصر ولكن الرقص الشرقى يعد من أشهر أنواع الرقص والدليل على ذلك محاولة الكثير من الأجانب تعلمه لما له من جاذبية خاصة، الأمر الذى جعل مدارس تعليم الرقص تنتشر بشكل كبير مؤخراً فى مصر تحديداً، ومن أشهرها «جيسى» و«سحر جبر» فى «fibers gym» .
ولكن هل تعلمى يا سيدتى أن الرقص هو الحل السحرى للتخلص من حالة الاكتئاب والقلق ومن فوائده أيضاً..

فوائد الرقص

1 – تحسين الحالة المزاجية إلى أبعد الحدود، والتخلص من المشاعر السلبية بسهولة واكتساب طاقة إيجابية.
2 – أيضاً يمكن للرقص أن يساعد على حرق السعرات الحرارية، مما يجعل إنقاص الوزن أسرع من الريجيم.
3 – الرقص يكسبك لياقة البدنية عالية.. لأنه يعتبر من أهم أنواع التمارين الرياضية التى تكسب الجسم مرونة، مما يعمل على شد العضلات ويجعل العمر يبدو أصغر على مدار الوقت.
4 – الحفاظ على صحة القلب وتحسين وظائف الرئة، لأنه يساعد على ضخ الدم بمعدل أسرع ويزيد من معدل ضربات القلب.
5 – إذا رقصت حتى عرقت، فهذا يساعد الجسم على إطلاق الاندروفين، مما يعمل على تخفيف التوتر ويجعلك أقل عرضة للتعرض لحالات الاكتئاب.
6 – كما أن مزاولة الرقص يجعلك تشعورين بالسعادة ويزيد من الإحساس بالثقة بالنفس.
7 – كما أنه يسمح لك بالتعبير عن نفسك وإحساسك وآرائك، فالرقص يساعدك فى التعبير عن مشاعرك فى لحظة معينة تجاه شخص معين. فعندما يرقص زوجين على أغنية بطيئة وكل منهما ينظر للآخر بابتسامة فهذا يعتبر كافياً لكى يشعرا بمشاعر قوية لبعضهم البعض.
8 – وأيضاً يساعدك الرقص على سرعة التخلص من الإجهاد.. فبعد استرخاء الجسم يتخلص الجسم سريعاً من أى إجهاد.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.