7 طرق فعالة لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية

0

 

7 طرق فعالة لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية

(راحة الجسد تبدأ من القدمين) هذه مقولة يطلقها الأشخاص وهذه المقولة بالطبع سليمة ولكن نحن هنا نضيف مقولة أخرى (الراحة النفسية تبدأ من القدمين) ونقول هذه المقولة لكى نعبر لكم عن مدى ما يعانيه بعض الأشخاص اللذين لديهم بعض الروائح التى تنبعث من كثرة عدد الساعات التى يقضيها الأرجل داخل الحذاء.. فهذه المشكلة تعرضنا إلى الاحراج احياناً وللضيق فى بعض الأحيان ولهذا فنحن هنا ننقل لكم بعض النصائح التى من شأنها أن تخلصنا من هذه الرائحة الكريهة.

1- مزيلات العرق

توجد مزيلات للعرق مخصصة للقدم، وأفضلها تلك التى تدهن على جلد القدم ولا ترش لأن معظمها يتطاير فى الهواء، ويتم وضعها على الأقل مرتين فى اليوم.

2- قشر البرتقال

قشور الليمون والبرتقال من الحلول العبقرية التى ستخلصك من الرائحة الكريهة في الأحذية وأيضاً ستجعل حذائك يتميز بروائح منعشة وأخاذة، كل كل ما عليك فعله هو أن يتم وضع قشور البرتقال أو قشور الليمون بعد استخدامها داخل الحذاء من المساء للصباح وستذهلين من تحول رائحتها من كريهة إلى رائحة منعشة وطيبة.

 

3- بيكربونات الصوديوم

ضعى القليل من البودرة داخل الحذاء واتركيها لمدة ساعتين وستجدين أن الرائحة قد زالت تماما، ويمكنك نثر البودرة في الحذاء مباشرة قبل ارتدائه لمنع تكون رائحة كريهة خلال عدد ساعات اليوم.

4- نبات المريمية

هذا العشب العطرى يغطى على الرائحة الكريهة برائحته الفواحة، ينثر العشب الجاف فى الحذاء ويترك لامتصاص أية روائح متراكمة فيه من كثرة ارتدائه وتعرض القدم للعرق.

5- ورق الجرائد

من أبسط الطرق للتخلص من الرائحة الكريهة للأحذية والمتوفرة فى جميع البيوت هى استخدام ورق الجرائد، ضعي ورق الجرائد داخل حذائك لبضع ساعات وستلاحظين كيف قام بامتصاص الرائحة بسرعة ملحوظة.

6- الخل

يستخدم العديد من الأشخاص الخل فى غسل أحذيتهم فتبين لهم أنه يحافظ على رونق ومظهر الحذاء وكذلك يخفى الرائحة الكريهة تماماً.
كيفية استخدام الخل لازالة رائحة الأحذية
يحضر طبق به ماء وخل ويتم نقع حذائك به مدة 3 ساعات ثم يتم فركه بفرشاة الغسيل المخصصة لذلك وبعد ذلك أشطفيه وصفيه وأتركيه فى الهواء الطلق ليجف تحت أشعة الشمس لتحصلى على حذاء نظيف ذو رائحة عطرة ولكن أحذرى من نقع الأحذية الجلدية به لأنه يناسب الأحذية المصنوعة من القماش والأحذية الرياضية.

7- بودرة الأطفال

تتميز بودرة الأطفال بقدرتها الهائلة على التخلص نهائيا من أى روائح سيئة فى الأحذية، ضعيها فقط داخل الحذاء ويتم عرضها للشمس وبعدها ستنعمى بأقدام بلا رائحة كريهة.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.