كيف تتعاملين مع الرجل الغيور ؟

0

كيف تتعاملين مع الرجل الغيور ؟

هل صحيح مقولة إن الغيرة دليل على الحب تناول كثير من الباحثين عن الغيرة هى تعتبر مرض أم هى شىء صحى ودليل على حب الشخص الآخر، وتعتبر فى كثير من الأحيان غيرة الرجل على زوجته من أكثر ما يسعد المرأة ويشعرها بحبه لها ولكن نقف هنا برهة فإذا تخطت هذه الغيرة الحدود الطبيعية والمقبولة لتتحول إلى شك وغيرة مجنونة وأحياناً عدم ثقة هنا تصبح كارثة وتعتبر مرض ولا يستطيع أى علاج شفاءه منه، وتجد الكثيرات استحالة العيش مع المبالغة فى الغيرة ولأن التعامل مع الرجل الغيور يحتاج إلى فن خاص سنقدم لكى بعض النصائح

 

 النصائح التى تساعدك على التعامل مع زوجك الغيور :

– يجب أن أن تتعرفى سيدتى أن الغيرة تعود لأسباب مختلفة عند الرجال منها الحب أو الرغبة في تملك الحبيبة، عدم ثقة الزوج بنفسه، الخوف من فقدان زوجته لسبب من الأسباب لكن التعامل مع الشكل المبالغ منها مهما كان سببه أمراً مزعجاً جداً، فيجب أن تحاولى عزيزتى السيطرة عليه من خلال تلك الخطوات..
– يجب على قدر الإمكان الابتعاد عن كل ما يزعجه في حديثك معه وحاولي معرفة التصرفات التى تشعل غيرته، مثلاً: الضحك بصوت عال مع أصحابك أو ابتعادك لدى الحديث على الهاتف أو الاتصالات المتأخرة في الليل.
– يمكنك أن تعرفيه على أصدقائك وحاولي اصطحابه معك في خروجاتك حتى يشعر بالثقة والأمان. فعندما تطلبين منه أن يشاركك خروجاتك مع أصدقائك سيشعره ذلك بكثير من الراحة والطمأنينة.
– لا تتجاهلي اتصالاته بك، بل دائما اظهري له اهتمامك به وحبك له.
– يجب أخبار شريك حياتك بجميع تحركاتك حتى لو كانت بسيطة لأن ذلك يعبر له عن ثقتك بنفسك وصدقك معه مما يحد من غيرته.
– يتبع بعض الرجال أسلوب المراقبة طوال الوقت سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو التفتيش في الهاتف وغيرها، لا تكترثي لهذه التصرفات ولا تضعيها محل مشكلة ولكن يمكنك تنبيهه بأن هذه الأشياء تزعجك وبالتأكيد سيتغير مع الوقت ولكن ليس بين يوم وليل.
– تكلمي معه بهدوء واخبريه أن غيرته تسبب لك الإزعاج وعبري له عن مدى حبك له.
– لا تحاولي المبالغة في الحديث عن أحد الأشخاص لإثارة غيرته لأنك الوحيدة التى ستندم حينها.
– بالطبع تساؤلات الرجل الغيور قد تصيبك بالجنون ولكن حاولي التحلي بالصبر والهدوء وجاوبي عليها.
– هناك بعض الرجال يغيرون من الأهل والأصدقاء، هنا يأتي دورك في توضيح أن علاقتك به أمر منفصل عن الأهل والأصدقاء فكل منهما له مكانته عندك ولا داعٍ للخلط بينهما.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.