كيفية عمل تمارين اليوجا

0

كيفية عمل تمارين اليوجا

كثيراً من السيدات يتعرضن إلى مشاكل بالجسد مع عدم القدرة على التنفس الطبيعى والتوتر النفسى الشديد ونحن سوف نرشدك سيدتى على عمل بعض تمارين اليوجا والتى تعتبر من التمارين التى تساعد على الاسترخاء والهدوء النفسى.. كما أنها تساعد الجسد على تنظيم الدورة الدموية.. وهنا سوف نستعرض معك بعض التمارين التى سوف تساعدك على الاسترخاء والهدوء ومواجهة مصاعب الحياة وأيضاً الرشاقة والجمال.. هيا بنا نستعرض هذه التمارين المفيدة لك سيدتى..

العناية بالجسم

تمرين الجسر
الاستلقاء على الأرض مع ثنى ركبتيك وقدميك مسطحة، مع وضع الورك عرض على حدة وعلى مقربة من طرفك، كما ينبغي أن يكون ذراعك جانبياً.
يجب الاسترخاء والتركيز على النفس يجب الضغط على قدميك على الأرض ورفع ببطء العمود الفقرى الخاص بك، كما أيضاً يجب الحفاظ على التنفس فى سلاسة وهدوء.. تستطيع البقاء فى هذا التمرين لبعض الوقت.

 

اليوجا

 

 

تمرين الركوع
تمرين الركوع على أربع يجب أن تكون الركبتين مفرودتان مع عظام الورك، واليدين، مع انتشار الأصابع، كما يجب أن تكون المسافة بين اليدين عبارة عن شبر وإلى الأمام من الكتفين، عند الزفير يتم رفع طرفك نحو السقف والضغط على الكلمة من خلال يديك، والتنفس بشكل سلس وطبيعى لعدة أنفاس.

 

تمارين اليوجا

تمرين الجلوس
وهو أن يتم الجلوس فى وضع مريح. مع حفظ كتفيك إلى أسفل، ويستنشق النفس عن طريق الأنف إلى أدنى جزء من الرئتين، ومشاهدة بطنك تتحرك نحو الخارج، ويتم تكرار هذا التمرين لمدة 10 مرات.

 

تمرين الرأس لأعلى والخصر لأسفل
يجب الانبطاح على البطن مع القدمين، ورفع الرأس والصدر لأعلى مع وضع يديك جانبى الصدر وانتشار الأصابع وحفظ المرفقين بالقرب من الجسم، شد أصابع القدم لحماية أسفل الظهر، يتم الاستنشاق مع رفع الجذع والفخذين، واستقامة الذراعين.
يجب شد العنق والاسترخاء وأضغط لأسفل من خلال استخدام يديك وأن تبقي جسدك مرفوعاً بعيداً عن الأرض، وعند الزفير يجب انخفاض جسدك على الأرض مع وضع ذراعيك جانباً وحرك رأسك إلى إلى اليمين لبضعة أنفاس مع تكرار ذلك مع اختلاف أن تضع رأسك فى ناحية اليسار.

 

اليوجا

 

 

 

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.