كيفية تقليل عدد ساعات الطبخ

0

كيفية تقليل عدد ساعات الطبخ

سيدتى العاملة نحن نقدر مدى انشغالك بين متطلبات المنزل من كنس ومسح وترتيب أثاث المنزل وتربية الأبناء والمطبخ وأيضاً متطلبات الزوج وكل ذلك مع العمل الذى تؤديه فى حياتك العملية، فنحن هنا اليوم سوف نحاول ترتيب جزء صغير من هذه المتطلبات وهو المطبخ فتعالي معنا لكى نرتب لكى وقتك داخل المطلبخ..

الصلصة والعصائر

– يجب عليك تجهيز كمية كبيرة من الصلصة بجميع أصنافها من بيتزا وفتة وخلافه وبعد ذلك يتم وضعها داخل الفريزر لاستخدامها فى وقتها.
– الفاكهة يمكنك أن تستخدمى كل أنواع الفاكهة فى كل وقت فى السنة بأن يتم تقطيع الفاكهة وتخزينها فى الفريزر أو أن يتم خلطها فى الخلاط وضعيها داخل أكياس بلاستيك وتخزينها فى الفريزر مثل المانجو والجوافة وفراولة.
– أيضاً يمكنك أن يتم شراء الطماطم وعصرها داخل الخلاط ثم تعبأتها داخل أكياس بلاستيك ووضعها داخل الفريزر.

المعجنات

عند استخدامك للمعجنات يتم استهلاك وقت كبير فى إعداد هذه المعجنات فيمكنك أن تشترى السبرنج رول والسمبوسة ويتم حشوهم بكل الحشوات المختلفة، أيضاً يمكن أن يتم عجن عجينة السمبوسة داخل البيت وبعد إعدادها يتم حشوها ثم يتم الاحتفاظ بها داخل الفريزر وبعد ذلك يتم خروجها من الفريزر وطهيها.
ويمكن أن تعدى ما استطعتى من مكونات الحشوات من لحوم ودواجن وأيضاً مكونات العجين من دقيق وخميرة وصوص البيتزا وأيضاً الجبنة بكل أنواعها، وتخزينها داخل الفريزر.
كما يجب أن تعلمى سيدتى أنك يمكنك تحتفظى بكميات كبيرة داخل الفريزر ولكن يتم تقسيمها حسب الكمية التى سوف تستخدميها كما يجب أن يتم احكام التغليف.

تخزين السمك

يتم تنظيف السمك وغسيله بطريقة جيدة وتتبيله بالملح والليمون والكمون والكزبرة والثوم والفلفل الأخضر ويتم الاحتفاظ به داخل الفريزر واستخدامه عند الحاجة.
وهناك طريقة أخرى أن يتم غسل وتنظيف السمك ووضعه داخل أكياس بلاستيك فى الفريزر وذلك دون إضافة أى شيء عليه أى دون (تتبيله) ثم إخراج السمك وغسله جيداً ثم تحضير التتبيلة الخاصة به واستخدامه.
وذلك لكثرة شكوى بعض السيدات من أن السمك المتبل يتم تغيير طعمه عند تخزينه داخل الفريزر.

تخزين الدجاج

يمكك أيضاً أن تتبلي الدجاج مع تقسيمه حسب احتياجات في كل مرة ويمكنك أيضاً أن تسلقي كمية الدجاج أيضاً ووضعها داخل الفريزر واستعمالها حيث تكون جاهزة للاستعمال ويمكنك أيضاً أن تحتفظى بمرق الدجاج داخل أكياس واستعمالها فى أوقات الحاجة.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.