hit counter كيفية تجنب السلوكيات الخاطئة فى العيد - معرفة ويب

كيفية تجنب السلوكيات الخاطئة فى العيد

0

كيفية تجنب السلوكيات الخاطئة فى العيد

كلنا ننتظر قدوم العيد لتعم البهجة بهذه الأيام الجميلة ولمة الأسرة وتبادل الزيارات مع الأهل والأصدقاء والأطفال يشتاقون إلى هذه الأيام لأخذ العيدية.. فيجب علينا أن نتجنب بعض السلوكيات الخاطئة التى قد تحدث وعلى أثرها تفسد جو الاستمتاع بالعيد.

تبادل التهانى

عند قرب حلول العيد يجب عليك إعداد قائمة باسماء من يجب أن نهنئهم بالعيد وذلك لعدم نسيان أى شخص، وهناك بعض الطرق العديدة التى يمكننا أن نهنئ بها الأشخاص المقربين لدينا مثل: المكالمات التليفونية أو الزيارات أو برسائل المحمول أو كروت المعايدة أو إرسال رسائل على الإيميل، وكل طريقة بمدى قرب الشخص إليك أى الأهل بالزيارات الشخصية والأقارب بالمكالمات التليفونية والأصدقاء يمكن أيضاً بالتليفون أو بإرسال رسائل لهم.

ترتيب الزيارات

يجب أن نرتب الزيارات فيجب البدء بزيارة الوالدين ثم الاخوة والاخوات ثم الأقارب الأكبر سناً ثم الأصغر ثم الأصدقاء المقربين لدينا ثم زملاء العمل وذلك كلاً وفقاً لقاعدة الأسبقية وأيضاً يجب ترتيب أسبقية الزيارات بين أهل الزوجة وأهل الزوج وذلك بالتراضى بين الزوجين حتى لا تحدث مشاكل زوجية.
كما يجب عدم الإفراط فى تناول المأكولات والمشروبات فى الزيارات لعدم حصول مشاكل صحية.

إعطاء العيدية


العيدية هى مظهر من مظاهر العيد ولها فرحة كبيرة لدى الأطفال وهذه العادة توارثناها من قديم الأزل وتعتبر هدية من الكبار إلى الصغار وتكون فى صورة نقود يتم منحها للأبناء والأحفاد وأبناء الأقارب والأصدقاء وأيضاً الزوجات والخطيبة، وتكون مقدار العيدية كلاً على حسب مقدرته المادية.
ويتم التنافس عند حلول العيد على جمع الأموال الجديدة حتى تكون على قدر كبير من النظافة وخلوها من التلوث، وأيضاً الأموال الجديدة تعطى بهجة وسرور لدى الأطفال.

زيارة الجيران


كما يجب فى العيد أن يتم زيارة الجيران ومودتهم فقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم على الجار حيث قال: “مازال جبريل يوصينى بالجار حتى ظننت أنه سيورثه” فيمكننا أيضاً أن نتبادل بعض أطباق الحلوى، التى كانت منتشرة فى المجتمع المصرى قديماً وهذا من شأنه زيادة التواصل الاجتماعى بين الأفراد وبث روح المحبة بين الجميع.

Facebook Comments

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Comments are closed.