عناية الشعر للمرأة العاملة

0

عناية الشعر للمرأة العاملة

الشعر عند المرأة له خصوصية خاصة لديها فهى دائماً تعتنى به، ويكون من أولى الاهتمامات لديها، ولكن عند المرأة العاملة تواجهها ظروف صعبة جداً بالنسبة لها وهى عدم وجود الوقت الكافى للاعتناء بشعرها ونحن هنا سوف نساعدها على أن تهتم بشعرها بشكل جيد..

لا فرق بين الشعر القصير والكبير

هناك معتقدات خاطئة من أن الشعر القصير لا يحتاج لعناية كبيرة ولكن العكس هو الصحيح، فالشعر الصغير يحتاج إلى طرق تصفيف له كثيرة وصيانة مستمرة لكى يتم منع التقصف، كما أنه لا يمكن أن يتم تصفيف الشعر القصير بطرق بسيطة مثل ذيل الحصان.

 

لشعر صحى وقوى

تقصير الشعر

الشعر الطويل يحتاج إلى مجهود كبير ووقت كبير فى التصفيف فيجب أن تخفضي من طبقة الشعر، لكى لا يتطلب الوقت والجهد داخل المنزل.

تقصير الشعر

منع التقصف

التقصف والجفاف شيئاً فى غاية الصعوبة لدى المرأة وتبحث دائماً عن المنتجات التى تساعدها على عدم التقصف والجفاف، ونحن هنا ننصح بأن تبحثي عن شامبو من نوعية جيدة وأيضاً يجب أن تحرصى على تجديد الرطوبة دائماً لشعرك.

استعمال مجفف الشعر

يجب عليك سيدتى أثناء استعمال مجفف الشعر أن يتم فرد شعرك بيدك وليس بالفرشاة وذلك سيجعل الهواء الساخن يتغلغل بين بوصيلات الشعر ويتم تنشيف الشعر أسرع كثيراً من استخدام الفرشاة.
وكذلك إذا كان شعرك من النوع المجعد فيجب عليك أن يتم بدء التجفيف من القاع.

مجفف الشعر

عند غسيل الشعر

يجب عليك سيدتى عند غسيل شعرك أن يتم تنشيفه وتجفيفه جيداً وعدم اهماله، ويجب عليك أن تجففيه ويتم تقسيم الشعر إلى جزئين جزء أمامى وجزء خلفى لكى يتم تجفيفه بطريقة أسهل وأسرع حتى لا يأتى الجزء الذى تم تجفيفه ويختلط على الجزء الآخر.
ثم يتم ربط الشعر بمنشفة جافة مع ربطها بأشرطة مطاطية، ثم ستلاحظين يا سيدتى عند الصباح بأن شعرك أصبح ناعم ومتجانس ورطب.
كما يجب ألا يستخدم مستحضرات التصفيف اللزجة لأنها سوف تجتذب الأتربة وبالطبع سوف تؤثر على لمعان الشعر وصحته.
كما إذا كنت سوف تقومين بعمل تسريحة معينة فيجب عليك أن تبدأ بعمل التسريحة بعد الانتهاء من التجفيف.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.