طرق تحمى ثديك من التجاعيد

0

طرق تحمى ثديك من التجاعيد

شكل المرأة شىء مهم جداً لكل امرأة، ومن المناطق الحساسة والتى إذا ظهر بها التجاعيد تكون مزعجة بشكل كبير وهى منطقة الثديين، خاصة إذا كانت المرأة ترتدى ملابس مكشوفة، أو ترتدى ملابس مكشوفة داخل المنزل فهذا يسبب لها ضيق، فيجب سيدتى أن تتبعى بعض الإرشادات التالية لتجنب التجاعيد :
ـ عليك سيدتى أن ترتدى حمالة صدر بمقاس مناسب لمقاس صدرك وجسمك، فالحمالة الضيقة تتسبب فى تعجيل ظهور التجاعيد .
ـ يجب أن يتم التعامل مع ثديك بلطف مثلما تتعاملين مع بشرة الوجه. كما يجب أن تحرصى على وضع كريم واق من أشعة الشمس على الأماكن المكشوفة من الثديين قبل الذهاب إلى الخارج. فإن هذا سوف يقلل من تلف البشرة.
ـ ويجب أيضاً أن تنزعى الحمالات فى الأوقات التى تجلسين فيها فى المنزل، لأن ترك ثديك حراً دون حمالة صدرسيسمح لعضلات الصدر حمل الثدي، مما يجعله مشدوداً وقوياً..
ـ لابد أن تقومى بممارسة التمارين الرياضية، ومنها تمارين الضغط، وتذكرى جيدا أن منطقة الثدى تحتوى على العديد من العضلات، لذا فكلما مارست التمارين، احتفظت منطقة الثدى بشبابها لأطول فترة ممكنة.
ـ عزيزتى إذا كنت من اللاتى يدخنن، اقلعى فورا عن هذه العادة السيئة فإن تقليل نسبة النيكوتين والمواد الكيميائية التى تدخلينها جسمك عن طريق تدخين السجائر، يحفز الدورة الدموية للعمل بكفاءة مما يساهم فى حماية الثديين من الترهل.
ـ يجب الاهتمام بنظام غذائى صحى ومتوازن ويجب مراعاة ألا يكون قاسياً فيتسبب فى الخسارة المفاجئة فى الوزن، أو غير صحياً فيؤدى ذلك إلى الزيادة فى الوزن.
ـ يجب الحرص على استخدام فرشاة الجسم لعمل تقشير جاف لبشرة الثدى لإزالة الخلايا الميتة، ثم بعد ذلك يتم دهن البشرة بلوشن مرطب بعد الاستحمام مباشرة.
ـ كما يجب الحرص على دهن ثديك بأحد الزيوت الطبيعية وتدليكها فى حركات دائرية بشكل يومي.
ـ أيضاً يجب تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين لأنها تعتبر من الطرق الطبيعية الفعالة فى منع ظهور تجاعيد الثديين. هذه الأطعمة تشمل الفلفل الأخضر والطماطم والجزر والبنجر. ولهذا عليك أن تتناوليها بشكل مستمر.

طرق التخلص من حبوب الثدى :

1 – استخدام الكريمات

هناك العديد من الكريمات المخصصة لتهدئة البشرة فى هذه المنطقة، وتمنع المرطبات العوامل البيئية وأيضاً الأقمشة من الاحتكاك بمناطق البشرة.

2 – الأدوية المضادة للحساسية

فى حالة حدوث هذه البثور نتيجة لحساسية بشرتك، فالأدوية والكريمات المخصصة لعلاج الحساسية ستكون الحل الأمثل لك وستريح بشرتك بعد دقائق من الاستخدام، ويجب عليك قبل استخدام هذه المستحضرات الطبية أن تستشيرى طبيبك الخاص.

3 – الملابس المناسبة

يجب عليك أن تحرصى على ارتداء الملابس الفضفاضة فى الأوقات التى تصابين فيها بالحساسية ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن الطبيعى، كما يجب أن تقللى من معدلات ارتداء حمالة الصدر خلال اليوم ويفضل خلعها فى وقت جلوسك داخل البيت.

4 – حمام دافئ

الحمام الماء الدافئ له العديد من الفوائد على بشرتك، لأنه سيعمل على إزالة البكتيريا المسببة للالتهاب، كما أنه سيساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الألم بها.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.