hit counter رمضان في البيت أحلى

رمضان في البيت أحلى

0

رمضان في البيت أحلى

 

مع قدوم رمضان يقوم أغلبنا بشراء فوانيس جديدة لتعليقها في الشرفات، لكن هل فكرتى في تغيير شكل منزلك ليتواكب مع أجواء هذا الشهر؟ عليكي ان تعلمي ان رمضان في البيت أحلى

أفكار جديدة لعمل ديكورات مناسبة لرمضان حتى يصبح رمضان في البيت أحلى

زينة الحائط

قصي لوح ورقي سميك إلى مربعات أو دوائر كبيرة وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية. واصنعي ثقوب أعلى كل مربع وثبتيهم معا بحبل أنيق وعليقها على الحائط .

نجفة الهلال

هاتى أوراق ملونة سميكة وقُصيها على شكل هلال ونجوم بأحجام مختلفة. وينصح بإختيار ألوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حوائط المنزل. وبعدها قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل. وثبتي عدد من الأهلة والنجوم معا باستخدام خيط قماش أو بلاستيك ثم ثبتيها فى الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة.

الفانوس الورق

إحضرى ورقة A4 وطبقيها نصفين ثم قصيها طوليا إلى شرائح دون فصل الأطراف. بعد كده افتحى الورقة ولفيها وثبتي طرفيها بالدباسة وثبتي بها ورقة حاملة. لتكوني مختلفة، واختاري ألوان زاهية اللون وعلقي الفوانيس بفروع الزرع أو بسقف المنزل.

قوالب الشمع

احضري ورق سميك بمقاس A4، قومي بطي الورقة لعدة ثنيات وقصيها من المنتصف طوليا بشكل زجزاجي بواسطة المقص دون قص الأطراف. وبعد كده احضري برطمان وضعي بداخله شمعة، ثم لفي الورقة حوله والصقيها بالشمع. كرري تلك الخطوات واضيئي الشمع في وقت السحور لجو رمضاني رائع. كما يمكنك أيضا تفريغ الورقة بأشكال رمضانية مختلفة للحصول على تأثيرات متنوعة وقت الفطار او قبله.

طبق الحائط

يمكنك أن تفاجئي أطفالك وزوجك بوضع هذا الطبق على أبواب غرفهم الخاصة. احضري طبقين طعام ورقيين بلونين مختلفين، قصي أحدهما إلى نصفين والصقيه على ظهر الطبق الآخر ودوني عليه بالحروف كلمة رمضان كريم أو آيه من آيات القرآن الكريم.

أفكار بسيطة

احضري ورق ملون بلون مختلف عن لون الحائط ثم قصيه على شكل هلال كبير ونجوم صغيرة وألصقيها بشكل مميز على الحائط ضمن ديكور المنزل بحيث تعطي شكلا مميزا للغرفة مع الإضاءة الخفيفة.

Facebook Comments

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply