hit counter حساب الحمل وعلاماته عند السيدات - معرفة ويب

حساب الحمل وعلاماته عند السيدات

0

حساب الحمل وعلاماته عند السيدات

علامات الحمل و متي يحدث الحمل عند السيدات، وحساب الحمل ؟

عند ظهور علامات الحمل عند النساء تظهر الفرحة لدي جميع أفراد الأسرة لهذا المولود الجديد الذي سوف يزيد من سعادة الأسرة.

كما يقول الأطباء عن الحمل أنه هو مرض فسيولوجي يصيب المرأة في سن الأخصاب وهذا هو التعريف العلمي لعملية الحمل التي هي نتاج طبيعي لالتقاء حيوان منوي سليم مع بويضة أنثوية ناضجة.. لذلك عند الزواج يتم السؤال والاستعجال من جانب الأهل عن هل حصل حمل أم لا،

وإذا لم يتم الإنجاب يتم الذهاب إلي الأطباء لكي يتم مساعدتهم علي الإنجاب بسرعة.
وتسأل بعض السيدات عن كيفية حساب الحمل وحدوثه في أي يوم من الشهر؟ ونحن هنا سوف نستعرض معك يا سيدتى كيفية حساب حدوث الحمل وأيضاً فى أي يوم من الشهر يمكن أن يحدث الحمل عند السيدات، فتعالوا معنا لكي نستعرض معك هذه المسألة.

طرق حساب الحمل لبعض السيدات

من الحقائق العلمية الثابتة التي جاءت نتيجة للأبحاث والتجارب العلمية والمعملية بأن الحمل يحدث عادة خلال أيام التبويض فقط،

وهي الفترة التي تكون فيها البويضة ناضجة أى أن يصل حجمها من 18 إلى 22 مليمتر ويجب أن تعلمي سيدتى أنه هناك اختلاف بين فترة التبويض من سيدة لأخري تبعاً لطول فترة الدورة الشهرية أو قصرها.

ومن الأخطاء الشائعة بين الناس في حساب الحمل بأنه لابد أن يحدث في اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية وهذا يحدث فقط في السيدات ذوات الدورة المنتظمة كل 28 يوم فقط والصحيح أن التبويض يحدث في اليوم الرابع عشر من نهاية الدورة الشهرية ولتعرف اكثر على كيفية حساب الحمل عند السيدات نعرض بعض الامثلة في حساب الحمل ؛مثل:

– سيدة دورتها الشهرية كل 30 يوم يكون التبويض في اليوم السادس عشر.
– سيدة دورتها الشهرية كل 25 يوم يكون التبويض في اليوم العاشر.
– سيدة دورتها الشهرية كل 28 يوم يكون التبويض في اليوم الرابع عشر.

لهذا يجب علي كل سيدة أن تحسب فترة التبويض الخاص بها من هذا الجدول حتي يتم التركيز في أيام التبويض، حتي يتم وقوع الحمل لدي المرأة بشكل سليم وظهور علامات الحمل وعدم الخوف من عدم حدوث إنجاب.

Facebook Comments

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply