hit counter حاسبة الحمل بالميلادي والهجري - معرفة ويب

حاسبة الحمل بالميلادي والهجري

0

حاسبة الحمل بالميلادي والهجري

تنتاب الأم عادة عندما في حالة انتظار لمولود جديد لموعد الولادة لكى تستعد لهذا اليوم الصعب والمحبب لها في نفس الوقت، الصعب لأنها تكون فى حالة آلام الوضع المؤلمة جداً بالنسبة للمرأة والمحببة لأنها سوف تسعد برؤية مولودها الجديد التى تنتظره منذ تسعة أشهر في غاية الشغف وتنتابها بعض الأسئلة مثل كيف احسب الحمل بالأسابيع؟ وكيف احسب موعد ولادتى وفى أى أسبوع أنا الآن من الحمل؟ وكيف احسب شهور الحمل بالأسابيع؟ وكيف احسب الحمل وكيف احسب موعد الولادة وأيضاً كيف احسب شهور الحمل؟

وهذه الأسئلة تتبادل في ذهن كل الأمهات ولهذا يتم الآن تقديم خدمة كيفية معرفة موعد الحمل وموعد الولادة بطريقة دقيقة وأيضاً يمكن الحساب بالشهور الميلادية وأيضاً بالشهور الهجرية.

أولاً: حاسبة الحمل وحساب موعد الولادة بالطرق الحسابية

هناك أكثر من طريقة يمكن للمرأة أن تعرف حاسبة الحمل وموعد ولادتها المتوقعة.

1- طريقة Naegele’s rule: وهي تعتمد علي حساب مدة الحمل الطبيعية عند كل السيدات وهي حوالي 9 أشهر و7 أيام أي (280 يوماً أو 40 أسبوعاً) وعندها يتم إضافة هذه الفترة إلى تاريخ أول يوم فى آخر دورة شهرية قبل الحمل.
مثال: فإذا كان أول يوم فى آخر دورة هو 5 فبراير 2015 فإن موعد الولادة يمكن أن يكون 12 نوفمبر 2015.

2- طريقة parikh’s formula: وهي تعتمد على حساب أن مدة الدورة الشهرية 28 يوماً ولأن هذه المدة تكون غير ثابتة عند بعض السيدات حيث يوجد بعض السيدات الدورة الشهرية لديها تأتى في مدة أقل من 28 يوماً أو أكثر

فإن تلك الطريقة هي الأنسب لهن وهي كالتالي :

تتم إضافة ثمانية أشهر وتسعة أيام لتاريخ بداية آخر دورة مع مدة آخر دورة إذا كانت أقل أو أقل من 28 يوماً.

ثانياً – حاسبة الحمل :

وهي تعتبر آلة مبرمج على حساب فترة الحمل وموعد الولادة وتعتبر من الطرق السهلة في التطبيق فما عليك إلا أن يتم كتابة أول يوم فى آخر دورة لك مع متوسط مدة الدورة الشهرية إذا كانت 28 يوماً مثلاً أو أكثر أو أقل على حسب كل سيدة ومدة الدورة لديها لأنها قد تختلف من سيدة إلي أخرى.

حاسبة الحمل بالشهور الهجرية

أيضاً حاسبة الحمل بالشهور الهجرية تعتبر من الأمور السهلة حيث لا تختلف كثيراً عن الطرق السابق ذكرها حيث يتم إضافة 14 يوماً أو تسعة أشهر لموعد بداية آخر دورة شهرية.

مثال: إذا كان موعد بداية آخر دورة شهرية هو 7 / 3 / 1424 هجرياً يتم إضافة 14 يوماً (6 + 14 = 20) ثم يتم إضافة تسعة أشهر (3 + 9 = 12) ليصبح الموعد كالتالى 21 / 12 / 1424 هجرياً.

وأيضاً يمكنك سيدتى أن يتم حاسبة الحمل على التاريخ الميلادي ثم يتم التحويل اليوم إلى التقويم الهجري

Facebook Comments

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply