تورتة عيد ميلاد بالكيوي والفراولة وتورتة البودينج

0

تورتة عيد ميلاد بالكيوي والفراولة وتورتة البودينج

اليوم سوف نقدم لكم طريقة عمل تورتات أعياد الميلاد حتي يتم إسعاد من نحبهم، وهذه التورتات هي تورتة بالكيوي والفراولة وتورتة البودينج، فتعالوا معنا لكي تتعرفوا علي طريقة عمل هذه التورتات..

أولاً تورتة بالكيوي والفراولة
المقادير :

8 بيضات – كوب سكر – ملعقة صغيرة فانيليا – ملعقة صغيرة من الخل – كوبان من الدقيق – ملعقة بيكنج باودر – ملعقة نشا – رشة ملح.

طريقة عمل تورتة الكيوي والفراولة :

يتم خلط المواد الجاف مع بعض (الدقيق والبيكنج بورد والملح والنشا) ثم يتم ضرب البيض والسكر والفانيليا والخل مع بعضهما بالمضرب الكهربائي ولكن يتم ضربها علي سرعة بطيئة، ثم يتم تزويد السرعة درجة درجة حتي يصبح البيض كريمي ثم يتم إضافة الدقيق المخلوط بالبيكنج باودر والنشا والملح مع التقليب الجيد ولكن بهدوء حتي لا يخرج منها الهواء ثم نضعها في قالب الكيك المدهون والمبطن بالدقيق ثم يتم إدخالها الفرن علي دررجة حرارة متوسطة لمدة من 20 إلي 25 دقيقة.

مرحلة التزيين :

يتم تبريد الكيك ثم يتم تقسيمه إلي 3 أجزاء (ديسكات) ويتم تسقيته بشراب الكبوندا وعصير مجفف ثم الكريم شانتيه وذلك بعد خفقه بالمضرب مع الكريمة اللباني ثم يتم الحشو به طبقات الكيك مع وضع شرائح من الفواكه ثم تبطن الكيك بالكريمة ثم يتم تزيين بوردات من الكريمة علي حافة الكيكة ثم يتم تزيينه بشرائح الكيوي وعمل قلب من الكريمة في الوسط ثم يتم وضع عليها وحدات الفراولة ويتم دهنها بالجلاتين المخفف بالماء الدافئ لكي يتم الحفاظ علي لون الفاكهة ويتم نضجها وتوضع في الثلاجة ثم يتم تقديمها في المناسبات السعيدة.

ثانياً تورتة البودينج
مكونات تورتة البودينج

بواقي كيك – نصف كوب ماء – 4 كوب لبن – 6 ملاعق نشا ذرة – كوب فراولة للتزيين – رشة فانيليا – ربع كوب عسل النحل – ملعقتان بودرة كاكاو خام.

طريقة عمل تورتة البودينج

يتم أخذ نصف كمية اللبن ويتم وضعه مع الماء وذلك في القدر ويتم وضع نصف كمية العسل وثلاث ملاعق من النشا ويتم التقليب الجيد ويتم رفعه من علي النار حتي يصبح قوامها كريمي ثم نحضر الصينية علي شكل قلب أو وردة ونخلط بواقي الكيك مع البودينج ويتم وضع الطبقة الأولي ثم نأخذ باقي المقادير وهي اللبن والنشا والكاكاو الخام والعسل وتقلب جيداً ثم يتم وضعها علي النار حتي تنضج ثم يتم إضافة عليها باقي الكيك وتوضع الطبقة الثانية ثم بعد ذلك يتم وضعها بالثلاجة لمدة 4 ساعات علي الأقل ثم يتم إخراج القالب وتزين بالكريم شانتيه والفراولة.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.