الوقاية من أضرار الشمس

0

الوقاية من أضرار الشمس

 

التعرض للشمس ينتج عنها أضرار للبشرة، لما تحتويه الأشعة من أشعة فوق بنفسجية التى تؤثر بشكل مباشر على البشرة، كما أن التعرض للشمس يمكن أن يصيب الفرد بمرض سرطان الجلد والتجاعيد المزعجة والبقع الداكنة، وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة، ونحن هنا سوف نعرض لك مجموعة من الطرق المختلفة للحماية من هذه الأشعة الضارة.

الكريمات الواقية

بعض السيدات يلجأن إلى دهان كريمات واقية من الشمس ولكن يذهبن إلى الشاطئ أولاً ثم يتم الدهان على الشاطئ فعندئذٍ يتم التعرض للشمس قبل الدهان، فيجب على السيدات أن يتم دهان بشرتهم قبل الخروج بحوالى 30 دقيقة لضمان عدم تعرض بشرتهم للشمس مباشرة.

الجسد بالكامل

كل سيدة تهتم بالوجه فقط ولكن سرطان الجلد لا يأتى للوجه فقط ولكن لكل أجزاء الجسد فيجب عليك سيدتى أن تدهنى كل ما يتعرض لأشعة الشمس من ايدي وأرجل ورقبة وإذا كنت سوف تلبسين ملابس السباحة فيجب أن تدهنى كل ما يمكن أن يتعرض للشمس.. كذلك يجب الحفاظ والاهتمام بكل ما هو يعتبر صغيراً مثل اصابع القدمين والرقبة من الخلف من تحت الشعر والاذان كما الاهتمام بالأذن من الخلف والجفون وأعلى الذراعين الداخلية.

حماية الشفاه

الشفاه مثل بقية أجزاء جسدك يجب عليك أن تحميها من أشعة الشمس الحارقة والأشعة فوق البنفسجية، لذلك فمن المهم أن يتم استخدام أوقية حماية شفتاك من الشمس، ولكن لا تستخدمى نفس الأشياء التى تضعينها على بقية جسدك، لأنها غير مخصصة لذلك، ولكن هناك بعض أنواع من بلسم للشفاه وهو أكثر سمكاً لذلك يبقى لفترة أطول.

التأكد من أن الكريمات مقاومة للمياه

يجب عليك سيدتى أن تختارى بعناية أنواع الكريمات التى سوف تضعيها على جسدك وتتأكدى من أنها مقاومة للمياه والعرق لأنك سوف تتعرضين للمياه على الشاطئ، والعرق أيضاً وإذا كانت الكريمات لا تقاوم هذه الأشياء فإنها سوف تزال وذلك يصبح جسدك عرضة لأشعة الشمس.

كريمات للبشرة وكريمات للجسد

أيضاً يجب أن تختارى الكريمات للوجه ذات نوعية جيدة، لأن بشرة وجهك تختلف عن بشرة جسدك لما لها من حساسية لتهيج الجلد، لذلك يجب أن يتم اختبارها ومعرفة مدى ما تسببه من تهيج أم لا وهل تؤدى إلى حب الشباب أم لا.

الأشعة فوق بنفسجية والغيوم

فى بعض الأوقات تكون هناك غيوم وتكون السماء ملبدة، فيجب عليك أن تحذرى فقد تأكد أن ثمانين فى المائة من الأشعة فوق البنفسجية لاتزال تأتى والسماء ملبدة بالغيوم.

حماية العين

فى كثيراً من الأحيان نعتنى بالوجه والجسد ويتم نسيان العينين فهما يجب علينا أن نعتنى بهما ونحميهما من الأشعة فوق البنفسجية، فيجب أن يتم ارتداء النظارة الشمسية لتكون العينين فى مأمن من الأشعة ويجب التأكد من أن النظارة توفر الحماية للأشعة فوق البنفسجية، فقد أصبحت النظارة الشمسية ليست مجرد أزياء.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.