المدة الطبيعية للجنين داخل رحم الأم

0

المدة الطبيعية للجنين داخل رحم الأم

عندما تشعر الأم بوجود جنين داخل جسدها تشعر بسعادة كبيرة لا يستطيع أحد أن يوصفها غير الأم، ولهذا تبحث الأم عن كل ما يخص الجنين، وما هي الأساليب التي يجب أن تتبعها حتي يأتي إليها الجنين وتحضتنه بين يديها، ولهذا تبحث الأم عن المدة التي سوف يقضيها الجنين داخل الرحم ومتي ستكون معاد الولادة، وحسابات الحمل بالطريقة الصحيحة، ولهذا سوف نستعرض معك سيدتى المدة الطبيعية التي يقضيها الطفل داخل الرحم، فتعالي معنا.

يستمر الحمل لمدة 40 أسبوع أو ما يقرب من 9 أشهور وهذه المدة الطبيعية لأي حمل وإن كان الأطباء يقدرون مدة الحمل ما بين 38 – 42 أسبوع وقبل هذا أو بعده تتعرض الأم للمشاكل المختلفة.

متابعة الحمل أهم من الولادة

ويري الأطباء المختصين أن متابعة الحمل منذ لحظة معرفته وحتى الولادة أهم بكثير من الولادة نفسها إذ تتابع فترات الحمل منذ الشهور الأولي وحتي بداية عملية الولادة تحتاج إلي تعليمات خاصة ومساعدات طبية تختلف فيها كل فترة عن الأخري وخاصة في عملية الغذاء المناسب لكل فترة والحركة والحياة اليومية المعتادة.
والحياة الحديثة أفترضت تغييرات هامة في التعامل مع الحمل قد تختلف في بعضها مع النظريات القديمة في الحمل وتختلف في كثير من الشئون الأخري أثناء الحمل من غذاء – حركة – متابعة طبية – طريقة الولادة إلخ.
إذ أن السيدات في القرن الماضي وخاصة في أوائل القرن الماضي يختلفن تماماً مع السيدات في الثمانينيات والتسعينيات والقرن الحالي في التعامل مع الحمل وما ينتج عنه من آثار وخاصة في طريقة المتابعة الطبية وفي نهاية الحمل بطريقة الولادة وهل تكون الولادة طبيعية أم قيصرية وما هي الأسباب لذلك.

العقم والعلم

(( ويجعل من يشاء عقيما )).. قد يقول قائلاً: إن العلم الحديث لم يدع مجالا للعقم وهناك علاج لأي حالة عقم .. وهذا الكلام مستحيل علمياً وغير واقعي إذ أنه مازال هناك حالات عديدة وخاصة الرجال غير قابلة للعلاج.
وأيضاً هناك حالة كثيرة تم الشفاء فيها وأصبح لديها أولاد وبنات ولهذا فلابد من الذهاب إلي المتخصصين لكي نري أولادنا بين أيدينا.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.