“الكونتور “و “الهايلايت”.. تعرفى إيه عنهم؟

0

“الكونتور “و “الهايلايت”..تعرفى إيه عنهم؟

كتير من السيدات يسألن عن “الكونتور “و”الهايلايت” والفرق بينهما، ..فهل تعانين من تلك الأزمة؟ إذا كانت إجابتك ب”نعم” أقرى التقرير ده للأخر..

ماهو الكونتور؟

بمنتهى البساطة يمكن تعريف الكونتور على أنه طريقة لنحت وتغيير أو إظهار ملامح الوجه بإستخدام كريم أساس أو بودرة بلونين أغمق وأفتح من لون البشرة ..وهذا بيختلف طبعا من سيدة لأخرى وبإختلاف بشرة كل إمرأة.

وماهو الهايلايت؟

الهايلايت يستخدم عادة فى إضاءة الوجه وتحديدا “عظمة الأنف وعظمة الخدين وتحت الحاجب و تحت العين” وذلك ليعطى لوجهك شكل مميز يحظى بإعجاب المحيطين بك.

إزاى تفرقى بين الكونتور والهايلايت بسهولة؟

بعض السيدات يختلط عليهن فكرة الكونتور والبرونزر العادى، ولذا عليكى أن تعرفى أن الكونتور لابد وأن يكون مات (مطفى بدون لمعة) وذلك حتى يعطى تظليل للمناطق التى تريدين أن تخفيها، لكن البرونزر عادةً ما يكون شمر (ذات لمعة) وذلك حتى يعطى لوك أسمر برونزى تبحث عنه الكثير من السيدات والفتيات.

أسهل طريقة لنحت الوجه

أعلمى إنك ممكن تنفذى نحت الوجه بطريقة سهلة جدا دون أن تعتمدى على منتج خاص بالكونتور، لأنك ممكن تستخدمى أى لونين (واحد أفتح – والثانى أغمق من لون البشرة) سواء كان شادو بنى أو أساس أغمق من لون بشرتك بـ3 أو 4 درجات وسوف تحققين نتيجة مدهشة فى وقت قصير للغاية ودون الحاجة إلى بذل مجهود شاق.
ولمن لا تعرف فالكونتور نوعين (بودرة خفيف) وهذا مناسب لكل يوم و(سائل كريمى) تقيل وهذا النوع يكون مناسب أكثر للسهرات والخروجات الليلية.

أعمل إيه بعد الكونتور؟

بعد الكونتور أى تحديد المناطق الغامقة والفاتحة بالوجه تبدأ مرحلة دمج اللونين مع بعضهما البعض وذلك حتى تتأكدى من عدم وجود أى خطوط أو رتوش تفصل بين اللون الغامق والفاتح وتكون ملحوظة للأخرين، وهنا ينصح الخبراء والمتخصصين بإستخدام لونين من البودر، واحدة فاتحة لأماكن الهايلايت ودرجة أخرى من البودر غامقة أو برونز على أن تكون مخصصة للأماكن الغامقة وذلك حتى يتم تثبيت كونتور الوجه بشكل سليم وأشبه بطرق المحترفين.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.