hit counter الحمل الطبيعي و الحمل الكاذب - معرفة ويب

الحمل الطبيعي و الحمل الكاذب

0

الحمل الطبيعي و الحمل الكاذب

هناك بعض الحقائق العلمية عن الحمل وكيفية حدوثه وبعض المشاكل التي قد تحدث في بدايات تكوين الحمل فماذا عن الحمل غير الطبيعي، وكيف يحدث، وما هي أهم أنواعه؟؟

وما هي الأماكن الأخري التي قد يحدث فيها الحمل؟ كل هذه الأسئلة سوف نجاوب عنها لكى تتعرفوا على هذه الأشياء وتستعدوا لها عند اتخاذ القرار لدي الزوجين بأن يكون لديهم طفل، فتعالوا معنا لكي تتعرفوا عليها..

أولاً الحمل الطبيعى :

الحمل الطبيعي يحدث داخل الرحم بنسبة 98% ولكن قد يحدث في بعض الأحيان حمل خارج الرحم في بعض الأماكن الأخري مثال ذلك:-

– قناة فالوب 1%
– المبيض 55%
– الغشاء البريتوني للبطن 1%
– أماكن أخري 4 %

وأيضاً هناك نوعا آخر من الحمل الذي هو في الحقيقة ليس حملا ويسمي الحمل الكاذب فما حقيقته؟؟

الحمل الكاذب :

– بعض السيدات، خاصة كبار السن أو اللاتي يعانين من العقم الأول واللاتي لديهن رغبة شديدة في حدوث الحمل يشعرن بأعراض الحمل تماماً مثل السيدات الحوامل حقيقة من غثيان وقيء وانقطاع للدورة الشهرية بل أن بعضهن تنتفخ بطونهن بطريقة مماثلة لأيام الحمل وشهوره وحتي أنه في بعض الأحيان تصل السيدة بعد تسع أشهر إلي انتفاخ في بطنها بالكامل مثل أية حامل أخري خاصة أن مثل هذه السيدة تخشي الذهاب للطبيب لأنها تخشي أن تصدم بالحقيقة التي قد تشعر بها بداخلها خاصة أن أمرها قد ينكشف بسهولة باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية، ولكن قد ينخدع بعض صغار الأطباء في الأعراض الظاهرية بهؤلاء السيدات بل أن هناك سيدة وصلت بالحمل الكاذب إلي الشهر التاسع بل وأحست فعلاً بآلام المخاض.

الإخصاب المجهرى

بينما يتساءل البعض عن الحمل بواسطة الوسائل المساعدة كالإخصاب المجهري أو التلقيح الصناعي، وهل يتساوي مع الحمل الطبيعي؟

– ثبت علميا أن الأطفال الذين ولدوا عن طريق وسائل الإخصاب المساعدة يتساوون تماماً مع أمثالهم من الأطفال المولودين طبيعيا في نموهم واستياعبهم للأمور ودرجة الإدراك والأنتباه وأكبر دليل علي ذلك الطفلة (لويزا) نتاج أول أطفال الأنابيب في إنجلترا سنة 1976 والتي أثبتت جميع اختبارات الذكاء التي أجريت عليها تساويها مع مثيلاتها في نفس العمر، والظروف البيئية.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply