hit counter اعراض الحمل بتوأم - معرفة ويب

اعراض الحمل بتوأم

0

اعراض الحمل بتوأم

عند الإحساس تنتاب الأم والأب حالة من السعادة الشديدة وتزداد مع التقدم فى أسابيع الحمل، والشعور بحركة الطفل داخل رحم الأم، ولكن ما شعور الأم والأب عندما يعلموا بأن داخل الرحم طفلين وليس طفلاً واحداً، عندها تختلف الأمور لبعض الآباء، فقد ينتاب بعضهم السعادة والآخر الخوف على الأطفال داخل الرحم والبعض الآخر يشعر بالخوف لعدم القدرة المادية لديهم، وهناك بعض علامات الحمل التى تؤكد بأن بداخل الرحم توأم أو وجود طفل واحد فقط فتعالي معنا سيدتي لكى تتعرفى على علامات الحمل التى تؤكد ذلك..

– مستوى هرمون H C G :

من ضمن علامات الحمل بتوأم زيادة معدلات نسبة هرمون H C G بصورة كبيرة فقد يبلغ دورته بعد عشرة أسابيع من الحمل.

– وجود أكثر من نبض :

عند استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية أو جهاز البولير وذلك فى نهاية 3 أشهر الأولى من الحمل عندما يمكن للطبيب الذي يكون عنده بعض الخبرات والمهارة أن يكتشف وجود أكثر من نبض أى وجود أكثر من قلب، وترجع الخبرة والمهارة لأن الطبيب يمكن أن يتشوش بوجود بعض المؤثرات الخارجية وأيضاً لوجود صوت ضربات قلب الأم.. وهذه من علامات الحمل بتوأم.

– غثيان في الصباح :

من علامات الحمل بتوأم وجود غثيان شديد ومفرط للأم في الصباح فإن حوالي 50% من السيدات الحوامل بتوأم يتعرضن لهذا الحالة من الغثيان وأيضاً للقيء المستمر.. ومن علامات الحمل بتوأم أيضاً الشعور الزائد بالتعب والإجهاد.

– زيادة الوزن :

تزداد نسبة زيادة الوزن بالنسبة للمرأة الحمل بتوأم عن المرأة الحامل بطفل واحد بحوالي 5 كيلو جرام.

– الزيادة في حجم الرحم :

أيضاً من علامات الحمل بتوأم الزيادة في حجم الرحم، والذي يستطيع أن يدري بها هو الطبيب، لأن قد تكون هناك أسباب أخرى لزيادة حجم الرحم.

– الإحساس بحركة الجنين المبكرة :

تشعر الأم بحركة الجنين المبكرة جداً عن الطبيعي عند السيدات اللاتي يحملن بطفل واحد.

– العامل الوراثي :

يلعب العامل الوراثي داخل العائلة فى وجود احتمالية كبيرة بالحمل بتوأم.

Facebook Comments

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply