ابتسامتك سر جمالك

0

ابتسامتك سر جمالك

لا يخفى على أحد أن المرأة يقاس جمالها بروعة وحيوية ابتسامتها، وتختلف الابتسامة من سيدة إلي أخرى، ولذلك يختلف جمال كل امرأة عن مثيلتها.

فابتسامتك هي الشيء الذي يعتبر من الأشياء الخاصة لكل امرأة، وتحرص كل امرأة علي أن تكون ابتسامتها أكثر تألقاً.

الأسنان وابتسامة جميلة

من الأشياء التى تظهر جمال الابتسامة هي الأسنان، فالأسنان إذا كانت على قدر كبير من التنظيم وناصعة البياض، تعطي جمال للمرأة.

كيفية الحفاظ علي الأسنان

نصائح طبية لابد من زيارة الطبيب كل ستة أشهر لكى نحافظ علي الأسنان وعلى بياضها ولمعتها.

لابد من اختيار فرشاة أسنان جيدة وتكون مناسبة للأسنان حتى لا تسبب حساسية للثة.

العادات السيئة التى تؤثر على أسنانك لـ العناية بالجسم 

كما أنه هناك بعض العوامل التى تعبث بصحة الأسنان وتكون خطراً على ابتسامة المرأة منها:

المشروبات الرياضية

ظهرت فى الأونة الأخيرة بعض الأنواع من المشروبات الرياضية التى تعطى الطاقة والحيوية للجسم وأصبحت في تزايد مستمر وشعبية متزايدة بين الأفراد.

إلا أن هذه المشروبات الرياضية بتؤدى إلى تآكل الأسنان بسبب تركيز المواد الحمضية بها التى تؤدى إلي تآكل المينا من الأسنان وهذا ما أكدته بعض الدراسات والأبحاث العلمية فى هذا المجال.

كما أن هذه المشروبات تحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وذلك لاحتوائها على السكريات التى تكون وجبة شهية للبكتريا المنتجة للحمض.. لذلك يحدث تشقق وتسوس الأسنان.

ابتسامة 2

المياه المعبأة فى الزجاجات

المياه المعبأة فى الزجاجات تفتقد هذه المياه إلى عنصر الفلوريد الذى يتواجد فى المياه العادية التى تأتى من الصنبور وهذه المياه تحتوى على 60% من عنصر الفلوريد.

الابتسامة

فمادة الفلوريد تعطى الأسنان مقاومة كبيرة فى مواجهة التسوس وتعزز إعادة المينا المفقدة وذلك يساعد فى إصلاح الأسنان المسوسة وعدم فقدها فى المستقبل.

مرض السكرى

المرضى بمرض السكرى يعانون من عقدم مقاومة الجسم للعدوى، وبالتالى فهذا خطر على اللثة ولذلك يجب أن يتم العناية بالأسنان واللثة، واستخدام الفرشاة جيداً مع الخيط الطبي ويتم مراقبة نسبة السكر فى الدم.

ومن المهم أيضاً فحص الكوليسترول وعدم وجود الدهون الثلاثية للمحافظة على اللثة وعدم الإصابة بأمراض اللثة.

ابتسامة 3

 

 

 

 

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.